هذا الدم الذي سال، سال من روح المربي... ومن روح الوطن. تذكروا..

هذا الدم الذي سال، سال من روح المربي... ومن روح الوطن. تذكروا..

تاريخ النشر : 23:36 - 2021/11/08

رسالة إلى كل الاخوة والأخوات في كل قطاعات التربية والتعليم، لنواجه بكل ما أوتينا من إنسانية بؤر الانهيار الموجه والإفشال الحضاري الشامل المفروض على بلادنا
إن بشاعة الألم والفاجعة وبشاعة الاعتداء وبشاعة ما وصلنا إليه من نحر ذاتي لقيمنا وللمثل الأعلى الاجتماعي على مر العصور وفظاعة ما أفرزته سنين توجيه الجريمة ضد الأسرة التربوية والتعليمية وما نعيشه من بربرية أهلية مجتمعية أصبحت تسكننا ومن همجية مواطنية مبرمجة بين ظهرانينا ومن توحش آدمي مسخ الإنسان علاوة على غطرسة الانحراف وعنجهية الجهل، وإن كانت بشاعة تنهكنا، فلن تنهكنا القناعة الراسخة التي نتوجه بها إلى كل الزملاء والزميلات:
عولوا على أنفسكم فقط، أنتم فقط ولوحدكم من يستطيع إعادة إنسانية الإنسان إلى الإنسان وبالتربية والتعليم فقط عبر النضال اليومي في الأقسام وفي الساحات وفي الشوارع وفي البيوت وتخصيص جزء من الوقت يوميا لمخاطبة التلاميذ في كل تفاصيل الحياة وافتكاكهم من آلة الخراب والدمار التي تنهشهم هم كل يوم وتقتلهم هم كل يوم أكثر منا جميعا. والباقي تفاصيل نضالية تربوية وبيداغوحية ومادية ومعنوية وعلمية... أنتم تعرفونها جيدا. 
أجل نحن نبيت جميعا على أعمق جراحنا بين أضلعنا وتهتز جوارحنا اهتزاز عرش الرحمان، ولكن الحقيقة المرة هي هكذا: الإنسان نفسه في بلدنا أصبح واقعا مزيفا فظيع الاصطناع وواقعة مصطنعة فظيعة التصنيع وفي بؤرة سحيقة عنوانها الفشل الحضاري الشامل وعلينا فورا مع كل صباح أن نواجه في العراء شروط الحياة العارية من كل شيء إلا من انسانيتنا المقاومة التي لا بد من أن نشحذها حد النخاع لنوقف الانهيار لئلا يهدر كل شيء وأعيننا ترى. ولتكسر فورا كل سياسات الحرب المفروضة علينا وعلى مستقبل وطننا وشعبنا. ردوا الهجوم الوحشي على الوعي فهي أولا وأخيرا حرب وعي وحرب على الوعي، ردوا بكل وسائل الوعي فلا أمل في مستقبل تموت فيه الروح ويغتال العقل ويقتل الفكر. وإنكم لمنتصرون حتما. هذا الدم الذي سال، سال من روح المربي... ومن روح الوطن. تذكروا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن آخر ما يتبادر إلى الذهن تحليل ما يجري في الجامعات الأمريكية.
21:21 - 2024/04/27
قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان.
23:48 - 2024/04/23
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21
لم يكن قصف القنصلية الايرانية في دمشق عملا عبثيا وانما عملا مخطط له هدفه خلط الاوراق اقليميا ودول
07:00 - 2024/04/21
-إذا كان الوعي من أعمال العقل،وإذا كان العقل يغلب عليه التشاؤم أحيانا،وهو يحلّل ويستقرئ ببرود وحي
09:16 - 2024/04/15