فيديو

21:14 - 2022/07/04
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، إن عيد الجزائر هو عيد تونس.  وأضاف سعيد أن البلدين يشهدان موقفا تاريخيا بمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية الجزائرية.
14:58 - 2022/07/04
أعلن الرئيس المدير العام لاتّصالات تونس الأسعد بن ذياب خلال ندوة صحفية عن إطلاق برنامج "إشملني " الذي سيشمل كافة المواطنين التونسيين بالإدماج الرقمي بقطع النظر عن أماكن إقامتهم أو أعمارهم أو مستوياتهم التعليمية أو أوضاعهم المهنية. ولتنفيذ هذا البرنامج، ستوفّر اتّصالات تونس قافلة للإدماج الرقمي لزيارة  100 قرية موزعة على 94 منطقة بيضاء مغطاة بشبكة الانترنت قصد تمكين المتساكنين من دورات تكوينية وتدريبية مختلفة.
 
07:34 - 2022/07/04
قالت الشرطة الدنماركية مساء يوم الأحد إن عددا من الأشخاص قتلوا جراء إطلاق نار بمركز تسوق في العاصمة كوبنهاغن. ونقلت وسائل إعلام محلية عن الشرطة الدنماركية قولها إن عددا من الأشخاص تعرضوا لإطلاق نار خلال تواجدهم في مركز "فيلدز" للتسوق في كوبنهاغن. At fields in Copenhagen, Denmark pic.twitter.com/ir1pJ30OLp
21:25 - 2022/07/02
في مشهد مرعب، حطمت عاصفة استوائية هوجاء، سفينة في عرض البحر، وشطرتها إلى نصفين، مما أدى لاختفاء 20 شخصا من طاقمها، قبالة هونغ كونغ. وقالت السلطات إن طاقم سفينة كامل يضم أكثر من 20 فردا فقد، بعد أن شُطرت السفينة إلى نصفين في المياه المقابلة لهونغ كونغ مع مرور العاصفة الاستوائية تشابا. وأعلنت خدمة الطيران التابعة للحكومة إنقاذ 3 من أفراد طاقم السفينة التي كان على متنها 30 شخصا، وقالت إن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة على بعد 300 كيلومتر جنوب غربي المدينة. وذكرت أن بعض أفراد الطاقم غادروا السفينة وأن الظروف الجوية القاسية تعرقل جهود الإنقاذ.
20:02 - 2022/07/02
شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى لقائه السبت، وزير النقل، ربيع المجيدي، على "إيجاد حلول فورية لوضع التونسيين العالقين بالخارج حتى لا يبقى ابناء الوطن وكل القادمين الى تونس في هذا الوضع". واعتبر سعيد، خلال اللقاء الذي جرى بقصر قرطاج، "أن هذا الأمر غير مقبول مهما كانت الأسباب"، وفق بلاغ صادر عن الرئاسة. كما تناولت المقابلة الوضع العام للنقل في تونس وضرورة الإسراع في تنفيذ المخططات التي بقيت في الأدراج لسنوات طويلة ولم تجد طريقها إلى التطبيق.
21:52 - 2022/07/01
اقتحم متظاهرون في ليبيا مساء يوم الجمعة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق (شرق)، وعبثوا بمحتوياته، وأضرموا النيران بداخله، احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية. وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات المحتجين وهم يضرمون النيران أمام مجلس النواب قبل أن يقوموا باقتحامه ويشعلون النيران بداخله. وشوهد محتجون وهم يلقون أوراقا ومستندات من نوافذ مجلس النواب بعد اقتحامهم المكاتب الإدارية بالمبنى. وذكرت قناة "فبراير" الليبية أن أهالي طبرق هدموا مقر مجلس النواب باستخدام الشاحنات والمعدات الثقيلة  
16:32 - 2022/07/01
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 1 جويلية 2022 بقصر قرطاج، إبراهيم الشائبي، وزير الشؤون الدينية. وسلّم رئيس الدولة وزير الشؤون الدينية رسالة خطية موجّهة إلى أخيه حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمّن شكر المملكة على ما تبذله من جهود لحسن إعداد موسم الحجّ. وأسدى رئيس الجمهورية، بالمناسبة، تعليماته بضرورة السهر على توفير الإحاطة الكاملة للحجيج التونسيين الميامين في البقاع المقدّسة على مختلف المستويات حتى تدور مناسك الحجّ في أحسن الظروف.