فيديو

 
07:47 - 2024/02/21
تحوَّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر أمس، في زيارة غير معلنة لعدد من المنشآت الثَّقافيّة و المكتبات بالمدينة العتيقة بتونس. و توجَّه رئيس الدَّولة، في البداية، إلى جمعيّة صيانة مدينة تونس حيث تحدَّث مع عدد من المسؤولين عن دور بلديّة العاصمة و دور هذه الجمعيَّة في صيانة المعالم التاريخيَّة لمدينة تونس.
20:18 - 2024/02/20
قالت رئيسة البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية اوديل رينو باسو عقب لقائها رئيس الحكومة أحمد الحشاني اليوم الثلاثاء ان أولوية البنك في تونس تتمثل في دعم القطاع الخاص و برنامج الانتقال الطاقي و تنمية الطاقات المتجددة . وأضافت المصدر ذاته أن البنك شريك هام لتونس و قام منذ سنة 2012 بتمويل عديد الشركات الصغرى عن طريق خطوط التمويل بالإضافة الى تمويل مشروع الماد للربط الكهربائي بين تونس و إيطاليا . وبينت أن تونس لها قدرات كبيرة للذهاب نحو الاقتصاد الأخضر و التقليل من الانبعاثات الكربونية و تطوير تنافسيتها لجذب الاستثمارات الأجنبية .
20:59 - 2024/02/19
رفع اليوم عدد من اطفال فلسطين أعلام تونس وصور رئيس الجمهورية قيس سعيّد تعبيرا له على امتنانهم لمساندتهم عبر ما تقدمه يوميا جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية برئاسة المناضل الكبير حاتم الشواء لاطفال فلسطين الصامدة.
18:53 - 2024/02/19
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الإثنين 19 فيفري 2024 بقصر قرطاج، Odile RENAUD-BASSO، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومثّل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض تطوّر علاقات التعاون والشراكة القائمة بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أكّد رئيس الجمهورية على أهمية مزيد تعزيز آليات التشاور والحوار بين تونس والبنك من أجل تمويل مشاريع واعدة في بلادنا في إطار تصوّر شامل يُلبّي خيارات الشعب التونسي صاحب السيادة، لا سيّما في قطاعات الطاقات المتجددة والنظيفة وتحلية المياه والصحّة والبنية التحتية والتكنولوجيات الحديثة.