فيديو

08:15 - 2024/05/30
ألقى رئيس الجمهورية قيس سعيد فجر اليوم في بكين كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي وذلك بحضور الرئيس الصيني شي جينبينغ وقادة دول مصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين . وجدّد قيس سعيّد بالمناسبة دعم تونس اللامشروط شعبا وحكومة في استعادة حق الشعب الفلسطيني السليب وفي استرجاع كل أرض فلسطين واقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.      
 
12:17 - 2024/05/29
يواصل صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إثارة الجدل بسبب صداماته المتكررة مع المسؤولين في بلاده مؤخرا. ودخل النجم الدولي السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني أمس الثلاثاء، في مشادة كلامية مع مدرب المنتخب الجديد، البلجيكي مارك بريس، بعد محاولة نجم برشلونة الإسباني الأسبق، طرد بعض ممثلي الحكومة الكاميرونية من الاجتماع. وتم تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للنقاش الحاد بين إيتو، والمدرب البلجيكي، في أول لقاء بينهما.
00:45 - 2024/05/29
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن طائرة عسكرية من نوع "إف 35" تحطمت بعد قليل من إقلاعها في ولاية نيومكسيكو الأمريكية. وحسب التقارير الواردة، وقع الحادث يوم الثلاثاء بالقرب من مطار ألبوكيركي في الولاية المذكورة. ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن السلطات قولها، إن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا أو إصابات، باستثناء الطيار الذي كان الشخص الوحيد على متن الطائرة وتمكن من القفز بمظلته. وقال رجال الإطفاء إن الطيار نقل إلى المستشفى وهو بحالة خطيرة. ولم تعرف أسباب تحطم الطائرة على الفور. وتعمل الشرطة وفرق الإطفاء في مكان الحادث.
00:19 - 2024/05/29
خطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأنظار بتصرف رائع عقب نهاية مباراة فريقه النصر ضد اتحاد جدة أمس الاثنين في المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وفي موقف رائع، قام رونالدو بمساعدة عمال الملعب في إعادة لوحة الإعلانات لمكانها بعد سقوطها قبل إجرائه مقابلة تلفزيونية داخل الملعب. وعندما انزلقت لوحة الإعلانات، لم يتردد رونالدو في التدخل ومساعدة العمال على رفع اللوحة ووضعها في مكانها الصحيح. وقد تم تصوير هذا الموقف اللطيف لرونالدو وانتشرت الصور والفيديوهات في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.
22:49 - 2024/05/28
السلطات المغربية تفض مظاهرة مناصرة لفلسطين بمدينة أكادير . pic.twitter.com/XHaluNlJqY — القسطل الإخباري (@AlQastalps) May 28, 2024
17:41 - 2024/05/28
رفع نائب حزب فرنسا الأبية، سيباستيان ديلوغو، العلم الفلسطيني اليوم الثلاثاء في نصف دورة الجمعية الوطنية. خلال جلسة الأسئلة الموجهة إلى الحكومة. ومن دون تأخير، قام الرئيس يائيل براون بيفيت بتعليق الجلسة وندد بالسلوك واصفا إياه بـ “غير المقبول”. وأدى تصرف عضو حزب فرنسا الأبية إلى تعليق الجلسة في الجمعية الوطنية. وبعد تصويت مكتب الجمعية، صوت أغلبية النواب لصالح الاستبعاد المؤقت لزميلتهم لمدة 15 يوما. وبعد النطق بهذه العقوبة، غادر نائب LFI بالدراجة الهوائية وهو يصنع علامة النصر بأصابعه، وسط تصفيق برلمانيي Nupes.