فيديو

18:59 - 2022/08/10
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد مالك الزاهي، وزير الشؤون الإجتماعية. وتناول اللقاء جملة المشاريع والبرامج المزمع إنجازها وخاصة بالنسبة لحاملي الإعاقة والإحاطة بهم. كما تم التركيز، خلال هذا اللقاء، على ضرورة الإحاطة بالشباب الذين بادروا ببعث مشاريع في نطاق الشركات الأهلية وضرورة مرافقتهم خاصة في مرحلة الإنشاء والانطلاق لإنجاز مشاريع تعود بالنفع عليهم وتخرجهم من دائرة الحرمان والبطالة فيتحولون إلى مصدر للثروة وعنصرا من عناصر التنمية الاقتصادية والاجتماعي.  
18:52 - 2022/08/10
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد توفيق شرف الدين، وزير الداخلية. وتناول اللقاء الوضع العام في البلاد وضرورة تأمين المواطنين في كل مكان وتحت أي ظرف. وفي هذا الإطار، أكد رئيس الدولة على أن الحق النقابي بالنسبة للأمنيين حق معترف به دستوريا ولكن الدستور ذاته ينص على أن هذا الحق لا يشمل الإضراب، وأن عدم تأمين أي تظاهرة تحت أي ذريعة كانت هو إضراب مقنع وإخلال بالواجب المهني. ونوه رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها قوات الأمن للحفاظ على الأشخاص والممتلكات، وللحفاظ أيضا على حرية التعبير.
 
00:37 - 2022/08/10
أكد مدير التدقيق الداخلي بديوان الحبوب نزار العياري، بأن كلفة الحرب الاوكرانية الروسية على قطاع الحبوب في تونس بلغت حوالي 250 مليون دولار، الأمر الذي دفع السلطات المشرفة على القطاع للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي على مستوى القمح الصلب والسعي لتعبئة موارد مالية. وقال في حوار على القناة الوطنية الاولى، إن تونس تسعى الى تحقيق اكتفائها الذاتي خلال موسم 2023 من خلال تجميع 1.2 مليون طن مشيرا الى ان تونس تنتج حاليا 60 % من حاجياتها من القمح الصلب كما شدد قي ذات الاطار على أهمية التفكير في مراجعة المنوال الغذائي لتونس .
17:25 - 2022/08/08
اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الإثنين 8 أوت 2022 بقصر قرطاج، بكلّ من توفيق شرف الدين وزير الداخلية، وسهام البوغديري نمصية وزيرة المالية ونجاة الجوادي المديرة العامة للديوانة. وتناول الاجتماع جملة من المسائل أهمّها الجرائم الديوانية وضرورة وضع حدّ لها في أسرع الأوقات. وقال بلاغ لرئاسة الجمهورية، إن قيس سعيد شدد في هذا الإطار، على ضرورة فتح كل الملفات دون أي استثناء لأن ما حصل خاصة بعدد من الموانئ مازال متواصلا، وأشار، أيضا، إلى أن هذه الجرائم هي تخريب للاقتصاد الوطني وسطو على حقوق الشعب والدولة.
09:46 - 2022/08/06
جد صباح اليوم السبت، حادث جنوح عربة قطار متجه من سوسة إلى تونس العاصمة على مستوى محطة القلعة الصغرى. وقال مدير منطقة الشرق للسكك الحديدية بسوسة، رياض الشني، في تصريح  اذاعي أن الحادث قد خلّف فقط أضرارا مادية بسيطة، مشيرا أيضا إلى أنه لم يتم إلى حدّ الآن تحديد الأسباب التي تقف وراءه. كما أضاف أن الحادث تسبّب في إدخال تغيير طفيف على أوقات القطارات بين محطتي القلعة الصغرى وسوسة.  
21:01 - 2022/08/05
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة 5 أوت بقصر قرطاج، على موكب الاحتفال بيوم العلم. وخلال كلمة ألقاها رئيس الدولة بالمناسبة ,قال سعيّــد ’’ نتمسك بلغة الضاد دون مركبات ودون عقــد ,و في نفس الوقت نحن منفتحون على اللغات الاخرى دون مركبات ودون عقــد’’... وشدد قيس سعيد على أن اللغات الاجنبية تُعتبر أبوابا للمعرفة وكذلك بابا للانفتاح على الآخر .
11:10 - 2022/08/05
تعادل فريق كارباج أجدام الأذربيجاني مع ضيفه فرينكفاروشي المجري بنتيجة 1-1، يوم الأربعاء 3 اوت، ضمن مواجهات الدور التمهيدي الثالث (قبل الأخير) من تصفيات دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي 2022-23 . وتقدم الفريق المجري عن طريق فرانك بولي، في الدقيقة 17، قبل أن يدرك أووسو التعادل للفريق الأذربيجاني في الدقيقة 34. التونسي عيسى العيدوني يواصل التألق مع بطل المجر ويقترب خطوة أخرى من التأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا