مقترحات صحية ذات مفعول محتمل لمواجهة الوباء باستراتيجية التأمين من خطورة الإصابة

مقترحات صحية ذات مفعول محتمل لمواجهة الوباء باستراتيجية التأمين من خطورة الإصابة

تاريخ النشر : 23:37 - 2021/07/02

لا التوقي يكفي بنفس الاستراتيجية القديمة ولا الملاحقة لا الاستباق تكفي بنفس الاستراتيجية القديمة. ولذلك نقترح ما يلي:
أولا:
العودة لما نادينا به طويلا منذ البداية وهو عزل المصابين وعزل العدوى أي عزل العدو من تحت الرادار كما يقال، وذلك بتأمين اخراح كل من يصاب من نطاقات نقل العدو وتجميع ما أمكن تجميعه في المستشفيات وفي مشاف خاصة ومرافق إيواء واقسام مستحدثة بما فيها الميداني وعزل كل هذا في بضعة ولايات فقط أو حتى بعض المربعات داخل بعض الولايات وإغلاقها اغلاقا تاما أمام الدخول والخروج والقطع النهائي مع ترك حركة العدوى لفوضى الحركة بين الناس في كل مكان بما في ذلك في العائلات وفي كل مجالات حركة المصابين لأنه ببساطة لا أحد يستطيع التنبؤ باصابته في وقتها ولا أحد يتوقى تماما من أي خدعة من طرف العدو أو أي سهو منه أو أي استهتار من بقية العوامل ولا أحد لا يعدي أحدا مهما كانت احتياطات التوقي ووقاية الآخرين.
ثانيا:
وهذا الأهم ويتمثل في تأمين كل المسجلين من أجل التلقيح في مكان واحد بعد التأكد التام من سلامتهم وفي مكان واحد، ونكرر: أي ولاية واحدة  إلى حين إتمام تطعيمهم السريع في مدة زمنية وجيزة قد تعطي نتائج ناجعة وسريعة وذلك مقدور عليه بتجميع كل الطاقات وباعتبار عدد المسجلين الضئيل وهم في الغالبية من أصحاب قابلية الضرر العالية إذا اصيبوا لا قدر الله وهذا نوع من عزلهم غير المباشر بمعني تأمينهم بدل حجر الكل الشامل الفوضوي بلا نتيجة والجزئي أو الموجه بلا نتيجة صحية تذكر. 
نتحدث هنا عن إجراءين قابلين للتطبيق بسرعة وبيسر بعد أيام معدودات من التجهيز وهو ما يسهل إنجاح الإجراءات الحالية ويبعد عددا هاما من الناس وبالتالي يكون ذلك نوعا من الحجر النسبي في مستويات المكان أو الفضاءات أو المستوى الجغرافي المجالي زائد الجانب الديمغرافي العددي والشرائحي وبالمعنى الإداري أي طواقم إدارة المعركة لتنفيسها وحمايتها وتوفير بعض الجهد عليها. 
وأخيرا وفي نهاية هذه المرحلة في حدود أسبوعين يتخذ قرار حجر جزئي طوعي على المسجلين الجدد الذين لم يتلقوا التلقيح بعد وحجر إجباري على كل من هو معرض للخطر ولم يسجل بعد ولم يستظهر بما يثبت ذلك واحالته إلى مراكز الإيواء المعزولة المذكورة أعلاه لينتظر دوره في التلقيح. هذا وبالتناوب ورويدا رويدا لا يسمح بالعمل فقط لا الحركة عموما إلا لمن هو ملقح.
نذكر بأنه من الواجب الوطني المقدس عدم التهاون ولا التسامح ولو مع نفر واحد لا يطبق البروتوكولات الصحية المعهودة في أي مكان وأي مجال وأي موقع وليس من الأمن فقط وإنما من الإدارة والقضاء أيضا.
انها مناورة قابلة للتنفيذ في أقرب الأوقات وقادرة اذا أديرت بحرفية وذكاء وتخطيط وتنفيذ محكم على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في أقصر وقت ممكن طبق هندسة هجومية متدرجة ومتقطعة متناسقة متناسبة مع الإمكانيات وخطط المحاصرة وفصل وانقاذ ما يجب إنقاذه من براثن الوباء وسوء إدارته وضعف وعي مواجهته.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

الإهداء: إلى الشهداء أكرم ما في الدنيا وأنبل بني البشر،وإلى الشرفاء الأحرار وزينة الحياة،وبناة ال
07:00 - 2024/03/24
لا شك أن المقاومة في #فلسطين بتاريخها الضخم على مدى قرن، وبتعدد تجاربها وأنماطها ومشاربها ومرجعيا
08:34 - 2024/03/18
  الحلقة الأولى: طوفان الأقصى يعرّي إدارة التوحّش الجديدة
08:34 - 2024/03/18
الإعلام كما هو معلوم له عدة أهداف، منها أهداف أخبارية، تثقيفية، ترفيهية وتوجيهية، وجميع هذه الأهد
08:34 - 2024/03/18
تنتهي الابادة الجماعية المادية بالشهادة، فبم يا ترى تنتهي الإبادة الروحية!
22:13 - 2024/03/14
للمتوسط أهميته العظمى من جميع النواحي، الإقتصادية، والإستراتيجية، ومن خلال ذلك أصبح الإهتمام السي
08:59 - 2024/03/11