الشعب يريد أوامر رئاسية... جماهير التأسيس الجديد تأتي دائما بالجديد

الشعب يريد أوامر رئاسية... جماهير التأسيس الجديد تأتي دائما بالجديد

تاريخ النشر : 15:54 - 2021/10/03

الأوامر هنا بالمعنى القانوني. ولكن، عفوا أرسطو، عذرا ارسطوفان، لطفا بيريكليس... الجديد يأتي منذ الآن من تونس. في كامل تراب الجمهورية التونسية الأبية وإلى حدود هذه اللحظة ولساعات طويلة متتالية هبت الجماهير الشعبية العظيمة المبدعة بأعداد غفيرة تاريخية وانتفضت وعبرت وطالبت ودعت واحتفلت...الخ.
 إنها جماهير 17 ديسمبر هي ذاتها في غالبيتها مع اعداد مضاعفة ووعي مضاف وقيم جديدة خلاقة وضمائر وبصائر كلها بشائر قيام حاسم ونهوض عميق وبعقول وقلوب ومهج تواقة لا ترضى بغير النصر للوطن والانتصار للشعب دفاعا عن الدولة والمجتمع انحيازا للحق والعدل، سيادة للشعب ورحمة للشهداء وعزة لتونس ومجدا للجمهورية الثالثة. 
وإلى جانب الشعارات والمطالب المألوفة المتعلقة بالشهداء وبالبرلمان وبالمحاسبة والشغل والحرية والكرامة الوطنية، كانت غالبية شعبنا وجماهيره الحرة الحية على موعد جديد مع البوصلة الواضحة والمحددة والدقيقة وعلى موعد مع التاريخ المتقدم الناصع الساطع ولم تنس جماهيرنا التي هتفت طويلا لصاحب القرار الذي استجاب للشعب ذات 25 جويلية، لم تنس فلسطين ولم تنس الجزائر ولم تنس سوريا وهدفت بكل ذلك إلى إدانة عشرية الفوضى والخراب. غير ان ما يثلج الصدر هو الحساسية الفكرية العالية لمستوجبات المرحلة وضرورة الآليات المناسبة، حيث هتفت الجماهير طويلا بثلاثة شعارات جديدة تمام الجدة ومهمة جدا وهي على التوالي: "استفتاء استفتاء لا رجوع إلى الوراء/ يا سعيد يا رئيس عجل عجل التأسيس/الشعب يريد أوامر رئاسية". بما يعني ان الإدراك اكتمل تماما، اكتمل كبوصلة وكخيار وكمسار وكمرحلة وكخطى تجاوبا وانسجاما مع الأمر الرئاسي عدد 117 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021 والذي يعتمد عليه وعلى أساسه اتخاذ القرارات وإصدار المراسيم التي تلبي طموحات وتطلعات أوسع جماهير شعبنا في الإصلاح والتغيير السياسي والدستوري والقانوني فضلا عن المحاسبة والحقوق الإنسانية الأساسية الاقتصادية والاجتماعية. وبما يعني أيضا انتظار أوامر ومراسيم رئاسة الجمهورية المتعلقة بإحداث لجنة الإصلاح والتأسيس والمتعلقة بالبرلمان والاستفتاء والانتخابات وموعدهما وبالقضاء وهيئة الانتخابات... الخ.
لقد اكتملت الصورة تماما في يوم من أيام مسار 17 ديسمبر 2010 وهو يوم 3 أكتوبر 2021 وما على الرئاسة والحكومة الآن إلا مزيد الكدح والكد من أجل تنفيذ برنامج غالبية الشعب الذي ظلم طويلا واضطهد مطولا وهو عاقد العزم على الانتصار كلفه ذلك ما كلفه وهو جاهز في كل حين لكل واجب وطني مقدس.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن آخر ما يتبادر إلى الذهن تحليل ما يجري في الجامعات الأمريكية.
21:21 - 2024/04/27
قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان.
23:48 - 2024/04/23
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
لم يكن قصف القنصلية الايرانية في دمشق عملا عبثيا وانما عملا مخطط له هدفه خلط الاوراق اقليميا ودول
07:00 - 2024/04/21
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21
-إذا كان الوعي من أعمال العقل،وإذا كان العقل يغلب عليه التشاؤم أحيانا،وهو يحلّل ويستقرئ ببرود وحي
09:16 - 2024/04/15