في الاسبوع العالمي للتلقيح: "سانوفي" توفر مليار جرعة تلقيح في كل انحاء العالم

في الاسبوع العالمي للتلقيح: "سانوفي" توفر مليار جرعة تلقيح في كل انحاء العالم

تاريخ النشر : 19:34 - 2019/04/24

يعتبر الأسبوع العالمي للتلقيح، الذي يعقد سنويا (منذ 2005) في الأسبوع الأخير من شهر أفريل ـ مبادرة من منظمة الصحة العالمية.   
ويهدف الأسبوع العالمي للتلقيح، المنظم في أكثر من 200 بلد عبر العالم، إلى: 
-تذكير السكان بأن التلقيح المستمر من أسس الصحة الجيدة، خاصة لما نعتبر أن اللقاحات غالبا ما تمثل أفضل سبيل أو بالأحرى السبيل الوحيد لحمايتنا من عدة أمراض معدية خطيرة طيلة حياتنا. 
-تحسين التغطية اللقاحية بتعزيز التوعية لدى السكان ومهنيي الصحة والسلطات والإعلام.  

حاليا تعتبر تقوية المناعة، على غرار الماء الشروب، أحد التدابير الأكثر فعالية للصحة العامة في مكافحة الأمراض المعدية وخفض نسبة الوفيات. 
وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن التلقيح ينقذ سنويا حياة ثلاثة ملايين شخص في جميع أرجاء العالم. 
لكن رغم توفر اللقاحات الفعالة والتي تُتحمل جيدا، لازالت أوبئة الأمراض المعدية الخطيرة تتفشى في المجموعات غير الملقحة أو الملقحة بشكل غير كاف.  

" كل شخص غير محصن ضد الأمراض القابلة للتجنب عبر التلقيح معرض للإصابة بمرض معدي وبالتالي لنقله. بفضل التلقيح، نحمي أنفسنا وكذا محيطنا، مع منع انتشار المرض المعدي" صرح د. مولود خريص، المدير الطبي،  شمال إفريقيا، سانوفي باستور. "هذا ما نطلق عليه المناعة الجماعية، إحدى المنافع الفريدة للتلقيح في مجال الصحة العامة".

وباعتبارها شريكة في مسار الصحة، تقترح سانوفي لقاحات تساعد على حماية السكان من مجموعة من الأمراض المعدية الخطيرة، في كافة الفئات العمرية. كل سنة، تزود سانوفي باستور (الوحدة العالمية للقاحات التابعة لسانوفي) مليار جرعة من اللقاحات عبر العالم.  

"وتعتز سانوفي، بأن لقاحاتها تحمي سنويا أزيد من 500 مليون شخص من الأمراض المعدية التي تهدد الحياة، في كل مرحلة من حياتهم. ورغم ذلك تعتبر ان الطريق لا يزال طويل امامها  حتى لا يعاني أحد أو يفقد الحياة بسبب مرض قابل للتجنب عبر التلقيح. 
لذلك فهي تتعاون تعاونا وثيقا مع الحكومة والسلطات الصحية وقادة الفكر ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف وغافي اتحاد اللقاح ومؤسسة بيل وميليندا غايتس. وفي السنوات الخمس القادمة، ستعرض سانوفي على السوق العالمي ستة لقاحات جديدة". حسب  ما صرح به ليونيل بيكار، مدير سانوفي باستور، شمال إفريقيا.  


وتعتبر سانوفي بان لقاحاتها ومنذ أكثر من قرن، تمكن من حماية ملايين الأشخاص طيلة حياتهم ضد الأمراض المعدية المهددة للحياة. وتقدم مجموعة لقاحاتها الحالية حماية من عدة أمراض معدية: شلل الأطفال، الكوليرا، حمى الدنج، السعال الديكي، التهاب الدماغ الياباني، ديفتيريا (خناق)، الحمى الصفراء، التيفوس، الأنفلونزا الموسمية، النزلة النزفية من نوع b، التهاب الكبد A و B، الإصابات بالمكورات الرئوية، الكزاز، السعار. 
وبتعاون مع فاعلي الصحة العامة، تسعى سانوفي باستور إلى تقديم حماية لقاحية أوسع مع تركيز جهودها على تطوير لقاحات جديدة لتحسين صحة ورفاهية الأفراد. 


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

حذر مختصون في علم النفس والاجتماع، اليوم السبت، من الأفكار المغلوطة التي يروج لها من يسمون انفسهم
15:41 - 2024/05/04
تنتشر النصائح الخاصة بضرورة عدم استخدام الأطفال للأجهزة والألواح الذكية لأسباب عدة، إلا تقريراً ح
08:04 - 2024/05/01
يبدو أن شبح فيروس كورونا وتبعات لقاحاته لن تختفي رغم انحسار الجائحة التي قضت مضجع جل سكان المعمور
13:58 - 2024/04/30
قال مسؤولو صحة فيدراليون بالولايات المتحدة، إن ثلاث سيدات تم تشخيص إصابتهن بفيروس نقص المناعة الب
07:41 - 2024/04/29
يعاني العديد من طلاب المدارس والجامعات من القلق والضغط النفسي مع اقتراب فترة الامتحانات، فما هي ا
08:37 - 2024/04/27
بدأ علماء بريطانيون اختبار أول دواء من نوعه لعلاج عدة أنواع من السرطان.
09:13 - 2024/04/26
من المعروف أن جسم الإنسان يحتوي في المتوسط على أكثر من 60% من الماء، حيث يشكل هذا الأخير ما يقرب
08:13 - 2024/04/26