بعد نجاح جولته العالمية.. فيلم أطياف لمهدي هميلي في قاعات السينما الأمريكية قريبا

بعد نجاح جولته العالمية.. فيلم أطياف لمهدي هميلي في قاعات السينما الأمريكية قريبا

تاريخ النشر : 08:02 - 2022/05/20

يواصل الفيلم التونسي أطياف للمخرج الشاب مهدي هميلي، الذي شارك في المسابقة الرسمية  في مهرجان لوكارنو السينمائي المرموق في سويسرا، يواصل جولته الناجحة في العديد من المهرجانات الدولية المهمة في أوروبا وحول العالم مثل مهرجان زيورخ السينمائي، مهرجان نامور البلجيكي، لا موسترا دي فالنسيا، مهرجان الفيلم بمونبلييه، مهرجان شتوتغارت الألماني و بعد حصوله على عديد الجوائز المرموقة و التي منها مؤخرا جائزة احسن تمثيل نسائي و رجالي في مهرجان موتريال و جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كالكوتا الهندي المرموق و اخيرا جائزة احسن مخرج في مهرجان مالمو بالسويد. و قد أعلن منتجو الفيلم انه سيتم توزيعه قريبا في قاعات السينما الامريكية حيث اعلنت شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم عن اتفاق مع شركة توزيع امريكية في نيويورك عن اختيار فيلم أطياف ليتم توزيعه في امريكا بعد ان حاز على الاعجاب في المهرجانات الدولية و لدى الجمهور العالمي.  يتجلى ذلك في ردود فعل الصحافة العالمية التي أشادت بالفيلم كثيرا و بقوة و شاعرية الإخراج و خاصة بتمثيل عفاف بن محمود في دور الأم. كما أنه تم طرح الفيلم في دور العرض في لوكسمبورغ  و تونس حيث لاقى نجاحا جماهيريا و ردود فعل إيجابية من طرف الصحافة.
الأحداث تدور في تونس حيث تُحبس آمال على خلفية اتهامها بارتكاب الزنا والدعارة. وبعد إطلاق سراحها، تبحث عن إبنها الوحيد لاعب كرة القدم مؤمن في مجاهل تونس و شوارعها المهمشة. وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال إعادة بناء حياتها و مواجهة مجتمع عنيف و متطرف.
فيلم أطياف من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا  وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، 
وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
أطياف هو إنتاج مشترك بين يول فيلم هاوس (تونس)، تارانتولا (لوكسمبورغ)، أم بي أم فيلم (فرنسا)، كلاندستينو للإنتاج (تونس) وعلاّم فيلم (الولايات المتحدة الأميركية).
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 شهد اليوم الثالث من معرض تونس الدولي للكتاب و الذي تزامن مع يوم الأحد  إقبالا كبيرا من قبل الأطف
07:00 - 2024/04/24
اختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي»إيتيكات للفنون والإبداع» الذي تنظمه ال
07:00 - 2024/04/23
اعلن اعضاء فرع اتحاد الكتاب التونسيين ببنزرت في بيان لهم مساء اليوم عن استقالتهم الجماعية معلنين
20:22 - 2024/04/22
تم اليوم الاثنين تأسيس المجمع المهني الوطني للصناعة السينمائية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة "كونك
18:42 - 2024/04/22