القيروان: انطلاق المهرجان الدولي لفيلم البيئة في دورته الحادية عشر

القيروان: انطلاق المهرجان الدولي لفيلم البيئة في دورته الحادية عشر

تاريخ النشر : 12:29 - 2020/12/16

ينطلق المهرجان الدولي لفيلم البيئة في دورته الحادية عشر (11) بالقيروان يوم الجمعة 18 ديسمبر 2020،على امتداد ثلاثة أيام، وذلك بعد غياب سنوات.

مهرجان يأتي من خلال فقراته للتعريف بقضايا الشعوب والامم والغوص في تفاصيل المجتمعات في علاقة بالمشاكل البيئية لما يعيشه العالم من من صراعات ومشاكل قد تؤثر على البسيطة، واعتبر القائمون على المهرجان انه عبارة عن وسيلة هامة" للدفاع عن البيئة، وتقديم التحولات البيئية وتعريف الانسان بمشاكل محيطه من خلال مهرجان يفتح الباب للنقاش حول المشاكل البيئية انطلاقا من افلام عالمية وعربية وندوات.

وقال مدير المهرجان عمر النقازي الكاميرا هي صوت الطبيعة وصوت كل التحولات البيئية والمناخية التي قد تؤثر سلبا على الإنسان المتسبب الأول في تلك الكوارث، وهي من أهم الوسائل التوثيقية كتحدّ هام للسنوات القادمة على الصعيدين العالمي والمحلي قصد حثّ الجمهور الواسع على نشر الوعي الثقافي والبيئي ومناقشة الإشكاليات البيئية التي ستكون هذا العام عبر تقنية التواصل عن بعد في اطار احترام مقتضيات البروتوكول الصحي ، لتبادل الأفكار والآراء والتجارب في هذا الإطار.

وافاد ان البرنامج يشمل عروضا لأفلام بيئية و محاضرات من مصر وايطاليا وتونس والسعودية ولبنان وغيرها تحت عنوان "المرأة الريفية والبيئة" و"العمل البلدي وتحديات المرحلة "والبيئة قديما وحديثا" وسينما البيئة واقعها وافاقها".

كما ستؤثث ندوة بعنوان "البيىة والتشريعات الاقتصادية من اجل بيئة متطورة الى جانب ندوة حول الشعر في عالم البيئة" بامضاء شعراء ودكاترة من المغرب والسعودية وتونس هذا وستتضمن الدورة معرضا للوحات الزيتية والفنون التشكيلية و فقرة تتشيطية بشارع الثقافة بامضاء أطفال رياض الاطفال كحراس للبيئة أيضا.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف محمد فضل شاكر نجل الفنان فضل شاكر أنّ قضية والده ''المشارك في أحداث عبرا في صيدا عام 2013 ''
09:26 - 2024/03/28
رفعت أسرة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ دعوى قضائية لوقف إعلان تجاري يعرض في الموسم الرمضا
08:17 - 2024/03/28
لم يحصل إجماع على رداءة الومضات الإشهارية، كالذي حصل على الومضات التي تبث خلال رمضان الحالي على ا
07:00 - 2024/03/28
أعلنت شركة "اثمار ميديا" إيقاف بث حلقات سلسلة "خوك من بوك" الذي يبث على تلفزة تي في بتونس وبينت ا
19:21 - 2024/03/27
توفي صباح اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 عفيف كشك مؤسس مجلة "توريزم أنفو" بعد صراع مع المرض.
12:53 - 2024/03/27