والي نزرت يتفقد سير تقدم عدد من المشاريع والبرامج العمومية داعمة للبنية الاساسية والتجهيزات الجماعية
تاريخ النشر : 17:20 - 2026/06/26
ادى والي بنزرت سالم بن يعقوب اليوم الجمعة زيارة ميدانية إلى معتمدية راس الجبل ،إستهلها بحضور كل من معتمد المنطقة مهدي بن رحيم والكاتبة العامة المكلفة بتسيير بلدية راس الجبل إبتسام الرزقي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة رياض عزيز وعضو مجلس نواب الشعب يوسف طرشون وممثلي المجلسين المحلي والجهوي ،بالاشراف على موكب الانتهاء من اشغال التعشيب الاصطناعي للملعب البلدي براس الجبل المدرج ضمن برنامج التنمية المندمجة وتسليمه لبلدية المكان وتوظيفه لصالح المشهد الكروي و الرياضي والشبابي عموما بالمنطقة .
وثمن بالمناسبة المجهود الجماعي المنجز من قبل كافة المصالح الرسمية المتداخلة المحلية منها والجهوية والمركزية ،علاوة على النسيج الجمعياتي والمجتمعي والمنتخب وايضا الاعلامي ،لإستكمال هذه المرحلة الاولى والرئيسية من مشروع تهيئة وتجديد الملعب بكلفة مالية تعادل 1.5 مليون دينار ، والتي شملت بالخصوص تهيئة محيط الملعب وتركيز الانارة وتهيئة وتعشيب أرضية الملعب بالعشب الاصطناعي .
ودعا والي بنزرت ،في نفس السياق الجميع للحفاظ على المنجز من اشغال داعمة للمنصة اللوجستية الرياضية بالجهة ، ومزيد تدعيمها وضمان وظيفيتها وديمومتها لفائدة الصالح العام ولاسيما الشباب الرياضي والنسيج الجمعياتي وعلى راسها السهم الرياضي براس الجبل . كما شدد عقب الاطلاع على بقية مكونات الملعب ،على التسريع في إستكمالها ولاسيما منها التدخلات الخاصة بتهيئة حجرات الملابس التي خصصت لها مصالح البلدية إعتمادات مالية تعادل 100 الف دينار ،متعهدا في الآن بمواصلة العمل على تثمين المنشاة الرياضية العمومية بالتنسيق مع مصالح وزارة الشباب والرياضة وبقية هياكل الدولة ذات الغرض .
يشار ان والي بنزرت كان تفقد خلال زيارة العمل للمنطقة سير اشغال تقدم إنجاز محطة خفظ الضغط للغاز الطبيعي الجاري العمل عليها في اطار مشروع ربط المنطقة بالغاز الطبيعي اكد خلالها والي بنزرت على المقاولات المكلفة بإستكمال الاشغال المدنية وتجهيز المحطة في غضون النصف الاول من شهر اوت المقبل 2026 .
كما إطلع في نفس السياق بحضور معتمد المنطقة والكاتبة العامة لبلدية الماتلين منى البحري وممثلي المصالح الادارية والمجالس المنتخبة المحلية والجهوية والنيابية على تقدم أشغال التهيئة والتعهد للبنية الاساسية من طرقات ومسالك بمناطق الماتلين وكاب زبيب والدمنة المدرجة ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة مالية تعادل 3,1مليون دينار ،ابرز خلالها اهمية تلك الاشغال الفنية في فك العزلة عن مناطق التدخل ودورها التنموي والاجتماعي ومؤكدا في الآن على دور الاجهزة المكلفة بالمتابعة والمراقبة الحينية واللاحقة لضمان جودة المنجز من اشغال ومطابقتها للمواصفات المدرجة ضمن كراسات شروط الصققة.
ادى والي بنزرت سالم بن يعقوب اليوم الجمعة زيارة ميدانية إلى معتمدية راس الجبل ،إستهلها بحضور كل من معتمد المنطقة مهدي بن رحيم والكاتبة العامة المكلفة بتسيير بلدية راس الجبل إبتسام الرزقي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة رياض عزيز وعضو مجلس نواب الشعب يوسف طرشون وممثلي المجلسين المحلي والجهوي ،بالاشراف على موكب الانتهاء من اشغال التعشيب الاصطناعي للملعب البلدي براس الجبل المدرج ضمن برنامج التنمية المندمجة وتسليمه لبلدية المكان وتوظيفه لصالح المشهد الكروي و الرياضي والشبابي عموما بالمنطقة .
وثمن بالمناسبة المجهود الجماعي المنجز من قبل كافة المصالح الرسمية المتداخلة المحلية منها والجهوية والمركزية ،علاوة على النسيج الجمعياتي والمجتمعي والمنتخب وايضا الاعلامي ،لإستكمال هذه المرحلة الاولى والرئيسية من مشروع تهيئة وتجديد الملعب بكلفة مالية تعادل 1.5 مليون دينار ، والتي شملت بالخصوص تهيئة محيط الملعب وتركيز الانارة وتهيئة وتعشيب أرضية الملعب بالعشب الاصطناعي .
ودعا والي بنزرت ،في نفس السياق الجميع للحفاظ على المنجز من اشغال داعمة للمنصة اللوجستية الرياضية بالجهة ، ومزيد تدعيمها وضمان وظيفيتها وديمومتها لفائدة الصالح العام ولاسيما الشباب الرياضي والنسيج الجمعياتي وعلى راسها السهم الرياضي براس الجبل . كما شدد عقب الاطلاع على بقية مكونات الملعب ،على التسريع في إستكمالها ولاسيما منها التدخلات الخاصة بتهيئة حجرات الملابس التي خصصت لها مصالح البلدية إعتمادات مالية تعادل 100 الف دينار ،متعهدا في الآن بمواصلة العمل على تثمين المنشاة الرياضية العمومية بالتنسيق مع مصالح وزارة الشباب والرياضة وبقية هياكل الدولة ذات الغرض .
يشار ان والي بنزرت كان تفقد خلال زيارة العمل للمنطقة سير اشغال تقدم إنجاز محطة خفظ الضغط للغاز الطبيعي الجاري العمل عليها في اطار مشروع ربط المنطقة بالغاز الطبيعي اكد خلالها والي بنزرت على المقاولات المكلفة بإستكمال الاشغال المدنية وتجهيز المحطة في غضون النصف الاول من شهر اوت المقبل 2026 .
كما إطلع في نفس السياق بحضور معتمد المنطقة والكاتبة العامة لبلدية الماتلين منى البحري وممثلي المصالح الادارية والمجالس المنتخبة المحلية والجهوية والنيابية على تقدم أشغال التهيئة والتعهد للبنية الاساسية من طرقات ومسالك بمناطق الماتلين وكاب زبيب والدمنة المدرجة ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة مالية تعادل 3,1مليون دينار ،ابرز خلالها اهمية تلك الاشغال الفنية في فك العزلة عن مناطق التدخل ودورها التنموي والاجتماعي ومؤكدا في الآن على دور الاجهزة المكلفة بالمتابعة والمراقبة الحينية واللاحقة لضمان جودة المنجز من اشغال ومطابقتها للمواصفات المدرجة ضمن كراسات شروط الصققة.