جحافل الناموس تجتاح سليمان الرياض... والأهالي يشتكون
تاريخ النشر : 21:54 - 2026/06/22
اشتكى متساكنو منطقة سليمان الرياض من ولاية نابل، خلال الأيام الأخيرة، من الانتشار الكثيف للناموس، في ظاهرة وصفوها بـ"غير المسبوقة"، مؤكدين أن الوضع أصبح لا يُطاق، خاصة خلال الفترة المسائية، حيث تعذّر على العديد منهم الجلوس خارج المنازل أو فتح النوافذ بسبب أسراب الحشرات.
وأرجع عدد من المواطنين، في تصريحات لـ"الشروق أونلاين"، تفاقم الظاهرة إلى انتشار المستنقعات وتجمع المياه الراكدة في عدد من النقاط، إلى جانب سكب المياه الملوثة في الأودية، معتبرين أنها أصبحت بيئة ملائمة لتكاثر الناموس، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وطالب المتساكنون السلط المحلية والجهات البلدية بالتدخل العاجل لتجفيف المستنقعات، وتكثيف حملات المداواة ورش المبيدات، فضلاً عن تنظيف المصبات ومجاري تصريف المياه، للحد من تفاقم الظاهرة وحماية صحة المواطنين، محذرين من المخاطر الصحية والبيئية التي قد تنجم عن استمرار هذا الوضع.
اشتكى متساكنو منطقة سليمان الرياض من ولاية نابل، خلال الأيام الأخيرة، من الانتشار الكثيف للناموس، في ظاهرة وصفوها بـ"غير المسبوقة"، مؤكدين أن الوضع أصبح لا يُطاق، خاصة خلال الفترة المسائية، حيث تعذّر على العديد منهم الجلوس خارج المنازل أو فتح النوافذ بسبب أسراب الحشرات.
وأرجع عدد من المواطنين، في تصريحات لـ"الشروق أونلاين"، تفاقم الظاهرة إلى انتشار المستنقعات وتجمع المياه الراكدة في عدد من النقاط، إلى جانب سكب المياه الملوثة في الأودية، معتبرين أنها أصبحت بيئة ملائمة لتكاثر الناموس، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وطالب المتساكنون السلط المحلية والجهات البلدية بالتدخل العاجل لتجفيف المستنقعات، وتكثيف حملات المداواة ورش المبيدات، فضلاً عن تنظيف المصبات ومجاري تصريف المياه، للحد من تفاقم الظاهرة وحماية صحة المواطنين، محذرين من المخاطر الصحية والبيئية التي قد تنجم عن استمرار هذا الوضع.