رئيس هيئة الانتخابات صفاقس 1 يدعو القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية إلى الانضباط إلى القواعد الأخلاقية

رئيس هيئة الانتخابات صفاقس 1 يدعو القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية إلى الانضباط إلى القواعد الأخلاقية

تاريخ النشر : 19:12 - 2019/09/12

دعا رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بدائرة صفاقس 1 محمد الحمامي القائمات المترشّحة للانتخابات التشريعية إلى " الانضباط إلى القواعد الأخلاقية احتراما للاستحقاق الرئاسي وإنجاحا لعملية الاقتراع " على خلفيّة تزامن فترة الصمت الانتخابي وإجراء عمليّة الاقتراع المتعلّقين بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها مع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية.
وعبّر الحمّامي في تصريح لـــــ(وات) اليوم الخميس عن تخوّفه من حصول مخالفات ضمن الحملة الانتخابية التشريعية من شأنها "التشويش" على الانتخابات الرئاسية خاصة في محيط مراكز الاقتراع حيث يتجمّع الناخبون أو ارتكاب عمليات دعاية للانتخابات الرئاسية في الحملة التشريعية وذلك في ظلّ ما تشهده الأجواء الانتخابية من تجاوزات عديدة وفق قوله.
وأعرب عن خشيته من عدم تمكّن الهيئة من مراقبة كل الأنشطة مع محدودية الإمكانيات البشرية واللوجستية وتزامن الاستحقاقين، معتبرا أن الانطلاق بشيء من التأخير في الحملة الانتخابية التشريعية لا يقلّل في شيء من نجاعتها علما وأنها تمتدّ على 21 يوما ( من 14 سبتمبر إلى 4 أكتوبر).
وأفاد في المقابل أن بعض القائمات المترشّحة برهنت على وعيها بأهمية هذا الرهان وانخراطها في احترامه حيث أكدت أنها ستكتفي في اليومين الأولين للحملة أي السبت ( الموافق ليوم الصمت بالنسبة للانتخابات الرئاسية) والأحد (الموافق ليوم الاقتراع) بتعليق البيانات والصور.
وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 1 أن الهيئة سجّلت اقتراف إحدى القائمة المترشحة للانتخابات التشريعية جملة من المخالفات مصنفة ضمن " الحملة السابقة لأوانها ومحاولة استمالة الناخبين"، مبيّنا أنه تمّ التنبيه على المسؤول القانوني لهذه القائمة ودعوته للكفّ الفوري عن هذه الممارسات قبل إحالتها على القضاء في صورة عدم الامتثال بحسب تأكيده.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، مع وزير الخارجية بمملكة البحر
17:35 - 2024/05/08
جاء خطاب التنصيب الذي أدلى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة العهدة الرئاسية الجديدة ليعلن
14:13 - 2024/05/08
واصل الكيان الصهيوني مغامراته العسكرية المحفوفة بالمخاطر جنوب قطاع غزة بعد سيطرته  أمس الثلاثاء ب
07:00 - 2024/05/08
 مع إعلان حركة "حماس" موافقتها على المقترح "المصري-القطري" الخاص باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، ت
07:00 - 2024/05/08
بالتزامن مع بدء الاحتلال عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزّة ، كثّفت المقاومة الفلسطينية، أمس الث
07:00 - 2024/05/08
 سلّطت صحف عربية ودولية الضوء على مجريات حرب الابادة التي يشنّها الكيان الصهيوني على القطاع و الم
07:00 - 2024/05/08