بلدية القيروان دون مضامين ولادة منذ أسبوع والمطبعة الرسمية تؤكد توفرها بالكميات المعقولة

بلدية القيروان دون مضامين ولادة منذ أسبوع والمطبعة الرسمية تؤكد توفرها بالكميات المعقولة

تاريخ النشر : 14:09 - 2019/08/22

تذمّر وتشكيات من قبل المواطنين الذين تعطلت مصالحهم  بسبب عدم توفر مطبوعات لاستخراج مضامين الولادة باللغة العربية  ببلدية القيروان  
ويهم هذا الاشكال مضامين الولادة باللغتين  العربية والفرنسية بعد ان اقتصر على مضامين العربية فقط، وفق ما أكده رئيس دائرة المنصورة المولد الماجري. وبيّن الماجري أن أغلب البلديات بالجهة لا تتوفر بها مطبوعات للمضامين بسبب رفض المطبعة الرسمية تزويدهم بكميات إضافية بتعلّة عدم توفّر الورق وتلكّئها في فض الاشكال الذي عطّل مصالح المواطنين والتلاميذ والطلبة .
وقال الماجري ان كتابة بلدية القيروان تتواصل مع المطبعة الرسمية بصفة عادية من خلال ارسال العون التابع للبلدية لجلب كميات المطبوعات في أكثر من مناسبة الا أن المطبعة الرسمية ما انفكت تتماطل وتتلكأ.
وأشار رئيس الدائرة البلدية الى أن الكمية المسندة لبلدية القيروان هي في حدود 2500 مضمون ولادة تتزوّد به ما يعادل الـ 15 يوما يتم منها 500 توزيع  مضمون على كل دائرة بلدية بالمدينة  الا أنه وأمام الطلب المتزايد والاستثنائي من قبل التلاميذ خاصة بعد إقرار وزارة التربية  الية الترسيم عن بعد والذي يتطلب تحيين المعطيات حسب مضمون الولادة، نفذت الكمية المحددة.
هذا و أشار رئيس دائرة المنصورة الى غياب التنسيق بين وزارة التربية و المطبعة الرسمية البذي من المفروض أن يتم بشكل الي في مثل هذه المستجدات مضيفا الى أن الاشكال طرح ببلدية المهدية أيضا.
وفي هذا الاطار أكد لنا مصدر من المطبعة الرسمية أن كميات مطبوعات المضامين متوفرة بمقر المطبعة  بكميات معقولة وأن البلدية مدعوة للتزوّد بالكميات اللازمة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحمايةالمدنية بجندوبةأمس الأحد التدخل لإسعاف ونقل
11:40 - 2024/05/06
تتواصل  بمعتمدية غار الملح  الاستعدادات  لموسم الاصطياف  حيث  تشهد سنويا  استقطاب  آلاف الزوار  ف
08:13 - 2024/05/06
طالب الاتحاد الجهوي للفلاحة بجندوبة السلطات الجهوية والمركزية بتذليل الصعوبات الإدارية امام فلاحي
08:13 - 2024/05/06