حركة النضال الوطني تطالب بوقف المناورات مع الجيش الأمريكي

حركة النضال الوطني تطالب بوقف المناورات مع الجيش الأمريكي

تاريخ النشر : 14:19 - 2019/03/27


أصدرت حركة النضال الوطني بيانا طالبت فيه وقف المناورات العسكرية مع الجيش الأمريكي وجاء في البيان الذي تلقٌت الشروق أونلاين نسخة منه " 
أقدم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية زعيمة الإرهاب العالمي وحاضنة العصابات الإرهابية داعش والنصرة وغيرهما اليوم الإثنين 25 مارس 2019 على إمضاء وثيقة "يعترف" من خلالها للكيان الصهيوني بضم الجولان السوري المحتل مكرّرا بذلك قراره الأرعن بشأن القدس عاصمة فلسطين. وهو إمعان في نهج الغطرسة الأمريكية في الدّوس على الحقوق العربية وفي تحدي المجتمع الدولي وقرارات أممه المتحدة. 
وتتزامن هذه العربدة السياسية والقانونية مع انطلاق عدوان صهيوني غاشم على قطاع غزة افتعله ناتنياهو لمحاولة الخروج من مأزقه الذي وضعه فيه تصاعد فعاليات المقاومة في غزة والضفة الغربية. 
كما تتزامن، وفي نفس اليوم، مع انطلاق مناورات تونسية أمريكية مشتركة تحت مسمى "أسد إفريقيا" في السواحل التونسية بين جيش البحر التونسي والمارينز الأمريكي الذي أرست أحد بواخره الحربية في ميناء حلق الوادي منذ يومين. 
إننا في حركة النضال الوطني في تونس، إذ نـنـْظر بعين الريبة لهذا التزامن، ونصنفه فصلا جديدا في فصول مؤامرة "الربيع" العربي المشؤوم تحاول فيه الدوائر الأمريكية والصهيونية احتواء انتصارات سوريا وجيشها الأبي وصمود محور المقاومة وبقاءه عصيا على الانكسار فإننا: 
1- نؤكد للإرهابي ترامب أن وعده للصهاينة بضم الجولان سيكون ماَله الانكسار تماما كما سينكسر وعده للصهاينة بالقدس عاصمة لهم ووعد بلفور للصهاينة بـ "فلسطين وطنا قوميا لليهود" وأن  فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر والجولان وجنوب لبنان ستُحرّر وستظل فلسطين عربية إلى الأبد وأن الكيان الصهيوني إلى زوال وأنه لا مستقبل للمستوطنين الصهاينة في الوطن العربي.
2- نحيّي صمود شعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة وشجاعتهم في صدّ العدوان الصهيوني على غزة وعلى الضفة الغربية ونحن على ثقة في قدرة محور المقاومة على الحفاظ على مقومات الردع للجم العربدة الصهيونية.
وطالبت الحركة في بيانها ب" ندعو الحكومة التونسية ومجلس نواب الشعب ومؤسسة رئاسة الجمهورية إلى وقف المناورات مع جيش أمريكا التي ما انفكت إدارتها تناصب العداء لأشقائنا في المشرق العربي والتي تمثل في جوهرها اعتداءا أمريكيا على حرمة التراب التونسي واستهدافا لأمن المغرب العربي وخاصة الشقيقة الجزائر ونؤكد على رفضنا لاستعمال الأراضي والأجواء والمياه التونسية قواعد مؤقتة أو قارة للجيش الأمريكي في إطار صراعه مع القوى الكبرى للسيطرة على القارة الإفريقية." ونبهت ننبهت لانتشار الحروب التي تشعلها الدوائر الإمبريالية والاحتكارات العالمية في كافة القارات والتي تهدد الشعوب كافة في أمنها ووجودها. كما دعت الجامعة العربية عشية انعقاد قمتها في تونس إلى العود عن غيّها والتكفير عن جرائمها والمبادرة بدعوة سوريا كعضو كامل الحقوق للعودة لحضور فعالياتها كشرط لا غنى عنه لتجاوز آثار مؤامرة الربيع العبري.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 9 ماي 2024، الممثّل الأ
21:24 - 2024/05/09
 يبدو أن مدينة رفح ستكون المحدّد الرئيسي للحرب وللمفاوضات ولمصير رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتني
07:00 - 2024/05/09
كشف الإعلام العبري عن تفاصيل المخطّط الصهيوني الأمريكي لإدارة معبر رفح الرابط بين قطاع غزة ومصر ب
07:00 - 2024/05/09
وصف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، أمس الأربعاء، غزّة بأنها «إحدى أصعب ساحات
07:00 - 2024/05/09
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.
07:00 - 2024/05/09
لم يكن سي الحبيب بن يحيى ليتنبّأ وهو يقضّي سنة الأستاذية في الآداب الانقليزية (السنة الرابعة جامع
07:00 - 2024/05/09