هلال الشابة في الرابطة المحترفة الأولى: مسيرة بطوليّة جسّدت حلم كلّ "الشوابّية"

هلال الشابة في الرابطة المحترفة الأولى: مسيرة بطوليّة جسّدت حلم كلّ "الشوابّية"

تاريخ النشر : 18:30 - 2019/03/17

تعيش مدينة الشابة مساء اليوم الأحد أجواءا احتفالية كبرى على وقع الأهازيج، ومنبهّات السيارات انتشاء بالصعود التاريخي لفريق الهلال إلى مصاف نخبة فرق الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم قبل 3 جولات من نهاية السباق بفارق عريض وصل إلى 15 نقطة كاملة عن ملاحقه المباشر قوافل قفصة.
وتمكن فريق هلال الشابة طيلة 19 جولة من تحقيق 15 فوزا و4 تعادلات دون تسجيل أية هزيمة مسجلا 34 هدفا (ثاني أفضل خط هجوم)، ولم يقبل خط دفاعه سوى 6 أهداف (أحسن خط دفاع).
ويُعتبر الهلال الرياضي الشابي الفريق الثامن من الساحل الذي سيلعب في بطولة الكبار بالإضافة طبعا إلى النجم الساحلي، والاتحاد المنستيري، والوطني السوسي، والملعب السوسي، ومكارم المهدية، وأمل حمام سوسة، وشركة صنع السيارات. 
وأكد متوسط الميدان الهجومي نادر قارة الملقب بـ"قلب الأسد" في تصريح لـ "الشروق" أن هذا الصعود هو ثمرة  عمل وانضباط كامل عناصر الفريق بالتوازي مع توفر كل ظروف النجاح من قبل هيئة مديرة متجانسة خططت منذ بداية الموسم لكل كبيرة، وصغيرة على المستويين المادي، والرياضي من أجل تحقيق حلم كل "الشوابّية" باللعب مع "الكبار" في الرابطة المحترفة الأولى.
وأشار قارة إلى أن الفريق سيعمل خلال الموسم القادم على مواصلة النجاحات التسييرية، والرياضية للتأكيد على أحقيته في اللعب بندّية مع الفرق الكبرى في الرابطة المحترفة الأولى، مهديا في الختام هذا الصعود إلى كافة جماهير الهلال الوفية التي آزرت الفريق على امتداد الموسم، وإلى عائلته، وخاصة إلى روح والدته التي تمنى لو كانت على قيد الحياة حتى تشاهده يحقق البعض من أهدافه التي لطالما حلُم بها في مسيرته الرياضية.
ومن جهته قال سفيان بالعائبة الناطق الرسمي للهلال في تصريح لـ"الشروق" إن هذا التتويج بالصعود كان نتيجة طبيعية للتضحيات الجسام التي قدمتها الهيئة، وكل اللاعبين، والاطارات الطبية، والتقنية التي عملت كل ما في وسعها لتحقيق حلم كل أهالي الشابة بالصعود إلى الرابطة الأولى.
وأضاف بالعائبة أن مسيرة الفريق ستتواصل بإذن الله في الموسم القادم بجهود الهيئة التي ستصعد إثر  الجلسة العامة الانتخابية مباشرة بعد آخر لقاء لتأكيد جدارة الهلال باللعب مع الفرق الكبرى بندية بعيدا عن شبح النزول، مطالبا وزارة الشباب والرياضة، والسلط الجهوية بتهيئة ملعب يستجيب لمواصفات الرابطة الأولى ويليق حقيقة بالإنجاز التاريخي الذي حققته الجمعية. 
أبطال الصعود
محمد العلوي، وليد الساحلي، خليل بوحلالة، حسام بن صالح، خالد الوماني، سعد الدين حمدي، أمير المكشر، محمد المسليني، أمين بن عبد الله، محمد صغراوي، أمين وائلي، وديع بن الحاج فرج، الصادق بن سالم، نديم ثابت، نادر قارة، شكيب درويش، فادي الفالحي، حلمي بن الآغة، مروان بن عمر، إيهاب بن عمر، أسامة بن معمر، علي الفاطمي، يوسف معتز الجلاصي، محمد علي الفطناسي، فخر المكشر، أمين روين.
الإطار الفني: ماهر القيزاني (مدرب)، عثمان الشهايبي (مدير رياضي)، عادل بن عمر (مدرب مساعد)، خالد الخلصي (مدرب حراس)، ضياء بن حسن (معد بدني).
تركيبة الهيئة المديرة: توفيق المكشر: رئيس، عبد الناصر عاشور: نائب رئيس، محمد المنصر: نائب رئيس ثان، لطفي عثمان: أمين مال، أمينة الجوة: كاتبة عامة، نور الدين الجربي: رئيس اللجنة القانونية، سفيان بالعائبة: ناطق رسمي، منصف الأحمر: لجنة الإعلام، أحمد بن مقطوف: المدير الإداري.
الإطار الطبي: مجدي بن مسعود (رئيس اللجنة الطبية)، د. مريم جابر، محمد بن سالم (مدلك)، خالد موساوي (مدلك)، مبروك بن منصور (مرافق).
أحسن هداف: المهاجم محمد العلوي برصيد 6 أهداف.
انجازات الجمعية منذ تأسيسها في 8 ديسمبر 1960:

1975: الصعود إلى القسم الثاني.
1987: الصعود إلى القسم الثاني.
1996: الصعود إلى القسم الرابع.
2000: الصعود إلى القسم الوطني "ج".
2015: الصعود إلى الرابطة الثالثة.
2018: بلوغ الدور الثمن النهائي لكأس تونس لأول مرة في تاريخ الجمعية.
2017: الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يواجه الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2024، نادي ريفرس هوبرز النيجيري بداية من ا
13:09 - 2024/05/07
يواصل النادي الرياضي الصفاقسي تحضيراته، إستعدادا لمواجهة الملعب التونسي، في إطار منافسات الجولة ا
12:55 - 2024/05/07
راسلت إدارة الإتحاد الرياضي المنستيري مكتب الرابطة الوطنية لكرة المحترفة، وتقدمت بطلب رسمي من أجل
12:47 - 2024/05/07
كشفت الإدارة الوطنية للتحكيم عن تركيبة طاقم حكام المباراة المؤجلة لحساب الدور السادس عشر لمسابقة
12:37 - 2024/05/07
يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024، نظيره بوروسيا دورتموند الألما
12:26 - 2024/05/07
أصدر الإتحاد الرياضي ببن قردان بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" وأعلن من
12:19 - 2024/05/07
أعلنت إدارة نادي آنجي، الناشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة اليد، عن تجديد ثقتها في المدرب ال
11:36 - 2024/05/07
قامت إدارة النادي الرياضي الصفاقسي بمراسلة هيئة الملعب التونسي وعبّرت عن رغبتها في تغيير موعد الم
11:08 - 2024/05/07