مركز اصطياف وترفيه الاطفال بالحمامات سيقتصر على استقبال 50% فقط من روّاده

مركز اصطياف وترفيه الاطفال بالحمامات سيقتصر على استقبال 50% فقط من روّاده

تاريخ النشر : 11:15 - 2020/07/12

أفاد مدير عام الطفولة، شكري معتوق، أن مركز اصطياف وترفيه الاطفال بالحمّامات، التابع لوزارة المرأة والأسرة والطفولة، سيقتصر هذه الصّائفة على استقبال 50 بالمائة، فقط، من عدد الاطفال الذين تعود على استقبالهم سنويا.

واوضح معتوق، في تصريح لـ"وات، الاحد، أنّ هذا المركز المختص بالاصطياف لفائدة الطفال مكفولي الدّولة وفاقدي السّند والاطفال المكفولين بنظام نصف الاقامة (بالوسط الطبيعي)، يستقبل سنويا 1500 طفل مقسّمين على 13 دورة.

وأكد أن اتخاذ الوزارة لمثل هذا الاجراء، جاء مراعاة للبروتوكول الصحي المتعلق بمكافحة فيروس كورونا المستجد وضمانا للحدّ المطلوب من التباعد الجسدي حماية للاطفال ولسلامتهم.

وأشار المتحدث الى أنّ هذه السنة، عرفت تراجعا في عدد الحجوزات للاصطياف بهذا المركز خصوصا بالنسبة للاطفال المتواجدين بالوسط الطبيعي، اي المقيمين مع عائلاتهم، مبرزا في هذا الصدد اهمية النشاط الصيفي بما يحويه من تفاعلات و ديناميكية، تساهم في بناء شخصية الطفل ودفع اندماجه الايجابي ضمن المجموعات.

   يذكر أنّ العدد الجملي للاطفال مكفولي الدولة وفاقدي السند يصل الى زهاء 400 طفل، وهم يقيمون بالمراكز المندمجة، في حين يبلغ عدد الاطفال المكفولين بنظام نصف الاقامة اي بالوسط الطبيعي لدى عائلاتهم نحو 5 آلاف طفل.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحمايةالمدنية بجندوبةأمس الأحد التدخل لإسعاف ونقل
11:40 - 2024/05/06
تتواصل  بمعتمدية غار الملح  الاستعدادات  لموسم الاصطياف  حيث  تشهد سنويا  استقطاب  آلاف الزوار  ف
08:13 - 2024/05/06
طالب الاتحاد الجهوي للفلاحة بجندوبة السلطات الجهوية والمركزية بتذليل الصعوبات الإدارية امام فلاحي
08:13 - 2024/05/06