ابتكارات لتعويض فراغ المدرجات ..صور كرتونية، لافتات وأهازيج عبر الهواتف الجوالة

ابتكارات لتعويض فراغ المدرجات ..صور كرتونية، لافتات وأهازيج عبر الهواتف الجوالة

تاريخ النشر : 16:21 - 2020/04/21

يبدو أن ابداعات كرة القدم لم تقتصر فقط على اللاعبين فوق الميدان، بل أن الجماهير عادة ما تستنبط أفكارا طريفة، وهذه المرة لم ترتبط تلك الأفكار بـ»الدخلة» في أحد الـ»دربيات»، بل ارتبطت بأزمة «كورونا» والتي ستفرض على كل البطولات العودة دون حضور الجماهير. إلا أن اللاعب رقم 12 كما يسمونه أصر على حضور هذه المباريات رغم «الويكلو» للتشجيع وايصال صوته، لكن تشجيعه سيكون عن بُعد. وفي هذا الإطار تبرز ثلاث أفكار غير تقليدية في ألمانيا من شأنها تقليل حدة مشهد فراغ مدرجات الملاعب في حال عودة النشاط الرياضي دون حضور الجماهير، كما يُرجَّح حتى الآن، في ظل تزايد نشاط فيروس «كورونا» المستجد.    
ما كان بعيدا عن خيال الجماهير الألمانية قبل أشهر قليلة بات بمثابة الخيار الوحيد الآن، إذ أنه وفي حال استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لهذا الموسم، ستقام المباريات دون جماهير، وذلك على الأرجح حتى نهاية أوت المقبل، في ظل أزمة وباء «كورونا» المستجد (كوفيد -  19 ). وكان لاعبو فريقي بوروسيا مونشنغلادباخ وكولونيا (كولن) قد مروا بالفعل بتجربة اللعب دون جمهور، في مباراتهما التي أُقيمت في أوائل مارس الماضي، وكان الوضع غريبا بالتأكيد بالنسبة للاعبين.
صور كرتونية تعوّض الجماهير 
في ظل السيناريو المرجح لاستئناف المنافسات بإقامة المباريات دون جماهير، اتّجه المشجعون وكذلك الأندية لبحث أفكار مبتكرة أملا في تقليل حدة المشهد المحزن للمدرجات الخالية، ومن بعض الأفكار المبتكرة التي طرحت هي استخدام قصاصات من الورق المقوى مرسوم عليها وجوه المشجعين في المدرجات. وبذلك لن يفتقد لاعبو مونشنغلادباخ وجوه مشجعيهم في المدرجات، حيث أطلق الجمهور مشروعا يتيح للمشجعين طباعة صور وجوههم على قصاصات من الورق المقوى لتثبيتها في المدرجات خلال المباريات، وقد أعلن المنظمون عن تلقي أكثر من ألف طلب. وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن مشجعي فريق كولونيا يعتزمون تثبيت اللافتات والأعلام والشعارات في مدرجات ملعب «راين إينيرغي»، وذلك بالتنسيق مع النادي.
تطبيقة لنقل هتافات المشجعين إلى الملاعب 
من الأفكار المبتكرة الأخرى سيتم إرسال الهتافات عبر تطبيق للهواتف المحمولة. ويهدف التطبيق إلى إشعال أجواء المنافسة في الملعب شيئا ما رغم غياب الجمهور، حيث سيتيح لمستخدميه من المشجعين أزرار مختلفة للهتافات أوالتصفيق وذلك خلال مشاهدة المباريات عبر شاشات التلفاز، حيث أنه بالضغط على تلك الأزرار يجرى نقل الهتافات والتصفيق للاعبين عبر مكبرات الصوت في الملعب. وكلما زاد عدد المشجعين المشاركين في الهتافات كلما كانت أصوتهم عالية في الملعب عبر مكبرات الصوت. ولم يجر تحديد موعد جاهزية التطبيقة لكن المطورين على تواصل مع عدد من الأندية، ولم يجر حتى الآن وضع خطة لاختبار تشغيل التطبيقة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة 3 ماي 2024، عن موعد مواجهة نادي محيط قرقنة و الترجي
11:21 - 2024/05/03
تبدو الامال معلقة على مقابلات الجولة السادسة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة
10:57 - 2024/05/03
إتخذ الإتحاد الفرنسي لكرة القدم إجراء ات مثيرة للجدل تجاه اللاعبين المسلمين، الذين ينشطون ضمن أند
10:39 - 2024/05/03
في ما يلي تعيينات حكام مقابلات الجولة السادسة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة
10:25 - 2024/05/03
توّج مصارع التايكواندو التونسي محمد خليل الجندوبي بجائزة أفضل رياضي عربي لموسم 2023-2024 التي ينظ
10:14 - 2024/05/03
طلب أبناء أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا الذي توفي عام 2020 عن 60 عاما من المحاكم نقل رفاته من م
01:09 - 2024/05/03
واصل باير ليفركوزن أرقامه الرائعة هذا الموسم والخالية من أي هزيمة، ونجح في الفوز خارج الديار في ا
22:41 - 2024/05/02
صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 2 ماي 2024 الأمر المتعلق بضبط التنظيم الاداري والمال
21:08 - 2024/05/02