المحرس: قرارات عاجلة بالمستشفى الجهوي توقيا من فيروس "كورونا"

المحرس: قرارات عاجلة بالمستشفى الجهوي توقيا من فيروس "كورونا"

تاريخ النشر : 14:30 - 2020/03/14

انعقد إجتماع "خلية ازمة" بالمستشفى الجهوي بالمحرس صباح يوم السبت 14 مارس 2020، ضم مختلف الأطراف من إطارات طبية وشبه طبية والادارة والطرف النقابي.
وتم الاتفاق على عدة إجراءات وقائية صحية كانت مخرجاتها الإعلان عن جملة من القرارات العاجلة، أهمها تجهيز وحدة عزل مجهزة بإطار طبي وشبه طبي وتجهيزات، وإغلاق جميع مداخل المستشفى ماعدا الباب الرئيسي الذي سيستقبل جميع الوافدين على المستشفي بعد مرورهم على نقطة الفرز الأول، وسيكون في انتظارهم فريق طبي ليقوم بمختلف الإجراءات، إما إن كان بصحة جيدة يمر للمستشفى، إما إن كانت هناك شبهة أو أعراض لاحتمال إصابته بفيروس كورونا فيتم وضعه في غرفة العزل مع الاتصال ب190. 
وأفاد مدير المستشفى الجهوي بالمحرس الإمام الرابحي إنّ المعدات الطبية المتمثلة في مستلزمات الحماية من قفازات طبية والكمامات ووسائل تعقيم وسائل للتطهير حاليا متوفرة بالمستشفى لكن بكميات محدودة في إنتضار إقناء المزيد.
ودعا الرابحي جميع الوافدين على معتمدية المحرس من جميع بلدان العالم دون استثناء، خاصة ان هذه الأيام تشهد الجهة عودة عدد من الأهالي المقيمين خارج حدود الوطن وخاصة من فرنسا، باحترام العزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما وذلك توقيا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
كما توجهت الدكتورة بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالمحرس مريم بوجلبان بنداء إلي أهالي الجهة بالمساهمة توفير بعض المستلزمات اللازمة المتمثلة في " موزع ورق" ، "موزع جال"، " ترمومتر عن بعد" ، "أقنعة جراحية" و "أكواب من الورق المقوى". 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

آلاف الأفارقة يزحفون على مخيمات العامرة وجبنيانة، والأخطار تتفاقم، عنف ومخدّرات، سرقات ، مراكز لت
07:00 - 2024/05/17
عبّر   تجّار السوق المركزي بولاية بنزرت  عن  غضبهم  إزاء تواصل سياسة اللامبالاة  من قبل مصالح  بل
07:00 - 2024/05/17
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر مشاركة رئيس مركز الشرطة بإحدى معتمديات ولاية القيروان في رحلة
07:00 - 2024/05/17
دشن امس وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري   عبد المنعم بالعاتي رفقة والي جندوبة سمير
07:00 - 2024/05/17
بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للفلاحة تحت شعار "فلاحة صامدة ومستدامة وشاملة"  أشرف والي جندوبة س
23:00 - 2024/05/16