تعزيز التعاون مع البنك الإفريقي للتنمية في قطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم

تعزيز التعاون مع البنك الإفريقي للتنمية في قطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم

تاريخ النشر : 14:57 - 2026/01/15

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب، الخميس 15 جانفي الجاري بمقر الوزارة بالمدير التنفيذي، ممثل كل من تونس والمغرب والطوغو لدى مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية عبد السلام جوريو الذي يؤدي زيارة عمل حاليا الى تونس.
وحضر هذا اللقاء كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان وثلة من الإطارات العليا للوزارة ومن المجمع الكيميائي التونسي وممثلين عن وزارة الاقتصاد والتخطيط. 
وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى آفاق التعاون المشترك بين مصالح الوزارة والبنك في قطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم خاصة وأن البنك ساهم في تمويل الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد وشارك في تمويل عدد من مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية. 
ونوهت الوزيرة بمستوى العلاقات الثنائية بين البنك ومصالح الوزارة ومؤسساتها تحت الإشراف والحرص على تطوير مختلف القطاعات الراجعة لها بالنظر. 
ومن جهته، أكد عبد السلام جوريو عن مواصلة دعم البنك لمختلف المشاريع الاستراتيجية للوزارة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 قالت رئيسة الحكومة سارة الزعفراني الزنزري، في كلمة ألقتها في افتتاح المنتدى الاقتصادي والأعمال ا
18:35 - 2026/06/24
أصبحت البصمة الكربونية للمنتجات  (Product Carbon Footprint – PCF)تدريجياً معياراً أساسياً لا يمكن
07:00 - 2026/06/23
أكد مشاركون في ندوة علمية انتظمت أمس السبت بباجة، في إطار الدورة السابعة لمهرجان "السنابل الذهبية
16:11 - 2026/06/22
شهدت عوائد السندات السيادية ارتفاعاً ملحوظاً في مختلف الاقتصادات المتقدمة الرئيسية خلال الأشهر ال
15:43 - 2026/06/22
سجلت الصادرات التونسية من الخضر والغلال الطازجة نحو السوق الإيطالية ارتفاعا قياسيا بنسبة 60 بالما
17:20 - 2026/06/21
كشفت المؤشّرات الصادرة عن مرصد الهيئة الوطنية للاتّصالات لشهر أفريل 2026، تحسّنا في الأداء المالي
13:00 - 2026/06/21