المحرس: نجاح كبير للدورة الأولى من سباق الترياتلون الجامعي بقرية الشفار السياحية

المحرس: نجاح كبير للدورة الأولى من سباق الترياتلون الجامعي بقرية الشفار السياحية

تاريخ النشر : 23:00 - 2024/04/21

احتضنت القرية السياحية الشفار بمعتمدية المحرس من ولاية صفاقس، الأحد ، الدورة الأولى لـ"الترياتلون" (السّباق الثّلاثي) الجامعي وبتنظيم من قبل معهد الدراسات العليا التجارية بصفاقس بالشراكة مع كلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس والمعهد العالي لادارة الاعمال بصفاقس والمعهد العالي للاعلامية و الملتيميديا بصفاقس تحت اشراف جامعة صفاقس والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بصفاقس.

هذا وقد سجلت التظاهرة حضور كبير للمتسابقين ذكورا وإناثا واشتملت على اختصاصات السباحة ثم ركوب الدراجات الهوائية على ان تنتهي بالعدو، كما اعتمدت على السرعة في تغيير الملابس والاحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحل اللعبة.

وقد توبعت التظاهرة هذه من قبل جماهير غفيرة من عشاق هذا الصنف الرياضي المتسم بعنصر التشويق والتحدي وقوة التحمل. كما يأتي اختيار القرية السياحية الشفار بمعتمدية المحرس لاحتضان هذا الحدث الرياضي انطلاقا من موقعها الجغرافي الاستثنائي ولتوفرها على بنية تحتية مهمة تؤهلها لاستضافة أكبر التظاهرات، كما كان السباق فرصة لتسويق هذه القرية الغنية بمناظرها السياحية والتاريخية، والتي هي راجعة بالنظر لمعتمدية المحرس والتي صنفت بلديتها ضمن البلديات السياحية التونسية. 
وأفاد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس، عمار نصري، في تصريح لـ"الشروق أون لاين"، أن النسخة الأولى لدورة الترياتلون بتنظيم مشترك بين المندوبية الجهوية للشباب والرياضة وجامعة صفاقس والتي عرفت مشاركة بين 100 و150 مشارك يمثلون 20 مؤسسة جامعية راجعة بالنظر لجامعة صفاقس.

كما توجه بالمناسبة بالشكر لكل الأطراف المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة من السلطات الأمنية وممثلي جامعة صفاقس وبلدية المحرس ومعتمدية المحرس. 

وللإشارة فقد نشأت رياضة الترياثلون في أوائل سبعينيات القرن العشرين في نادي سان دييغو لألعاب المضمار، حيث كانت تُمارس كتمرين بديل لتمارين المضمار القاسية. وتألف السباق الأول الذي أقامه النادي من الجري لمسافة 10 كلم، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 8 كلم، والسباحة لمسافة 500 متر. وخلال العقد التالي، ازدادت شعبية رياضة الترياثلون وسرعان ما اكتسبت اعترافاً عالمياً، لذلك تجد هذه الرياضة عناية من قبل الهياكل المختصة، ومن ضمن هذه الهياكل المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بصفاقس التي، كعادتها، تساهم في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة من أجل إنجاب أبطال تستفيد منهم المنتخبات التونسية للمشاركة في التظاهرات الدولية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نجح الزمالك المصري في التتويج بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه.
07:00 - 2024/05/21
أنهى بعث بوحجلة موسمه في المرتبة الثانية خلف فريق مستقبل القصرين برصيد 49 نقطة وبالتالي سيلعب أبن
07:00 - 2024/05/21
النجم الساحلي شهد نقلة نوعية على المستويين الفني والتكتيكي منذ قدوم ثنائي التدريب خالد بن ساسي ون
07:00 - 2024/05/21
فاز النادي الصفاقسي في مباراته الودية أمام جاره الملعب الصفاقسي مساء أول أمس الأحد بملعب الطيب ال
07:00 - 2024/05/21
بَعد الكثير من التشويق والحماس، تعرّفنا على الفرق التي ستُؤثث الدور ربع النهائي لكأس تونس.
07:00 - 2024/05/21
يبدو أن جماهير الترجي الرياضي التونسي التي ستتحوّل إلى القاهرة هذا الأسبوع لمساندة فريقها في اياب
07:00 - 2024/05/21
تعوّدت جماهير الترجي على التنقلات التاريخية مع فريقها في المسابقات الإفريقية والعربية والعالمية،
07:00 - 2024/05/21
أصدرت جامعة كرة اليد اليوم بلاغا تعلن فيه بصفة رسمية عن مواعيد مختلف النهائيات في كل الأصناف في ا
07:00 - 2024/05/21