القيروان: السيطرة على حريقين إندلعا بجبل وادي القصب وجبل السرج

القيروان: السيطرة على حريقين إندلعا بجبل وادي القصب وجبل السرج

تاريخ النشر : 13:10 - 2022/07/29

اندلع صباح يوم الجمعة 29 جويلية 2022 حريقين متزامنين في مناطق غابية تابعة لمعتمدية الوسلاتية ولاية القيروان، الأول بجبل وادي القصب, حيث أتت النيران على حوالي هكتارين من الأشجار و النباتات الغابية و الثاني بجبل السرج وتحديدا بمنطقة العثامنية عمادة البحاير. و قد تمكن أعوان فرق الاطفاء التابعين للحماية المدنية و أعوان إدارة الغابات بالوسلاتية من السيطرة على جيوب الحريقين و اخماد النيران ومنع توسع رقعتهما مع الانطلاق في عملية التبريد.

وحسب المعلومات الأولية المتوفرة فإن الابحاث الأمنية جارية لتحديد أسباب اندلاع الحريقين في نفس التوقيت والكشف عن المتورطين في جرائم حرق الغابات التي أضرت بثروتنا الغابية و الحيوانية خاصة وأن اندلاع الحريقين تم في الساعات الأولى للصباح قبل إرتفاع درجات الحرارة مما يرجح إمكانية حدوثهما بفعل فاعل. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2
10:48 - 2026/06/23
في قصة إنسانية مفعمة بالأمل والإصرار، عاشت قرية الأطفال “س و س” بالمحرس على وقع فرحة استثنائية بع
07:00 - 2026/06/23
انطلقت أمس الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس ال
07:00 - 2026/06/23