كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: تونس تتحدى مصر من أجل النهائي

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: تونس تتحدى مصر من أجل النهائي

تاريخ النشر : 13:09 - 2024/01/25

دقت ساعة الحسم وجاء اليوم المنتظر،انها المعركة والمواجهة التي ننتظرها، إنها المباراة الأهم في مشوار كأس إفريقيا إنها المقابلة التي تعني الكثير لمنتخبنا وتتضمن رهانات عديدة أولها وأهمها الترشح للأولمبياد والتتويج باللقب والثأر من المنتخب المصري وإنهاء سيطرته على منتخبنا في السنوات الأخيرة...إنها مواجهة السواعد التونسية في نزال مع الفراعنة يا سادة النهائي الافريقي الذي سيكون في نصف النهائي ودون شك الفائز بهذه المواجهة سيخطو خطوة عملاقة نحو اللقب ونحو الأولمبياد.
صحيح ان المنتخب الوطني عاش فترات فراغ وكان بعيدا عن مستواه المعهود في المواسم الاخيرة وهو ما أتاح الفرصة للمنتخب المصري ليتوج بلقبين على التوالي لكن هذا المنتخب لديه القدرة والامكانات على كسر الهيمنة المصرية والعودة باللقب إلى تونس.
ماذا اعد كازال ؟
لم يقنع المنتخب الوطني في الأدوار السابقة وكان يحقق انتصارات بأقل مجهودات ممكنة وربما أيضا المدرب الفرنسي باتريك كازال لم يلعب كامل أوراقه وكان يخفى بعض المفاجآت للمنتخب المصري لأنه كان يعرف مسبقا انه سيلاقيه دون أدنى شك واليوم هو ابرز واهم امتحان للمدرب الفرنسي لكي يثبت انه جدير بتدريب المنتخب وانه وضع بصمته على المنتخب.
مباراة الدفاع
يمتلك المنتخب المصري خطا خلفيا قويا جدا بوجود يحيى الدرع وعلى الزين وخالد يحيى ووليد القداح وغيرهم هذا يعني أن المنتخب عليه أين يجهز دفاعا قويا يتماشى مع القوة الكبيرة للسواعد المصرية وحتما فان الفوز بالمباراة يمر عبر اعتماد طريقة دفاعية ناجعة واليوم هي مباراة الدفاع بامتياز كما أن دور حراس المرمى سيكون هاما في هذه المواجهة الصعبة ونرد وان يكون الحرباوي وبلقايد والنملي في كامل الجاهزية لهذا اللقاء .
الضغط على المنافس
من العناصر التي تخدم مصلحة المنتخب هو أن الضغط الكبير سيكون مسلطا على المنتخب المصري الذي يلعب في قاعته وأمام جمهوره وهذا العامل قد يخدم مصلحة المنتخب الوطني إذا ما عرف كيف يدخل المباراة ويفرض التقدم في النتيجة ومهما يكن فان زملاء الصانعي مطالبين بتقديم مباراة بطولية واللعب بروح انتصارية ولا يدخروا جهدا لتحقيق الانتصار وتبقى هذه مواجهة تونس ومصر مباراة دربي ولا تخضع لمنطق الأقوى وستلعب على جزئيات صغيرة كالعادة.
أقوى هجوم ضد أقوى دفاع
مباراة مصر وتونس ستجمع الفريق القوى هجوميا من حيث عدد الأهداف المسجلة وهو المنتخب الوطني الذي سجل 165 هدف في أربع لقاءات بمعدل 41.25 هدفا في المباراة ، بالمنتخب الأفضل والأقوى دفاعيا وهو المنتخب المصري الذي قبل 75 هدفا فقط في أربع مقابلات بمعدل 19 هدفا في المباراة.
النملي خارج القائمة
قرر الإطار الفني والإداري للمنتخب إبعاد الحارس أصيل النملي عن قائمة المنتخب لأسباب تأديبية ولن يكون ضمن الفريق الذي سيواجه مصر.
البرنامج
يوم الخميس 25 جانفي 2024 :
نصف النهائي الأول : س 17 : تونس /مصر
نصف النهائي الثاني : س 19 : الجزائر / الرأس الأخضر

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في ما يلي برنامج مقابلات الجولة الأولى إيابا من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترف
15:11 - 2024/04/24
قرر الإتحاد الجزائري لكرة اليد الانسحاب من النسخة السادسة للبطولة العربية للشباب المقامة على الأر
15:03 - 2024/04/24
أكد عضو الإدارة الوطنية للتحكيم بالجامعة التونسية لكرة القدم "أمير برك الله" في تصريح صحفي، أمس ا
14:32 - 2024/04/24
يخوض الترجي الرياضي التونسي، اليوم الاربعاء 24 أفريل 2024، أول حصة تدريبية، بجنوب إفريقيا، استعدا
13:54 - 2024/04/24
يواصل النجم الرياضي الساحلي تحضيراته، إستعدادا لمواجهة النادي الإفريقي والتي ستجمع بين الفريقين ي
13:28 - 2024/04/24
يواصل النادي الرياضي الصفاقسي، بقيادة المدرب "محمد الكوكي" تحضيراته، إستعدادا لمواجهة مضيفه الترج
12:17 - 2024/04/24
تواصل المهاجم الدولي الجزائري "بغداد بونجاح" مع إدارة النجم الساحلي، وعبر عن إستعداده لدعم فريق ج
11:43 - 2024/04/24
فاز لاعبا مولدية بوسالم الكيني سيميون كيبكورور ومحمد خليل العونلي على التوالي بجائزتي احسن لاعب م
11:31 - 2024/04/24