كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: تونس تتحدى مصر من أجل النهائي

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: تونس تتحدى مصر من أجل النهائي

تاريخ النشر : 13:09 - 2024/01/25

دقت ساعة الحسم وجاء اليوم المنتظر،انها المعركة والمواجهة التي ننتظرها، إنها المباراة الأهم في مشوار كأس إفريقيا إنها المقابلة التي تعني الكثير لمنتخبنا وتتضمن رهانات عديدة أولها وأهمها الترشح للأولمبياد والتتويج باللقب والثأر من المنتخب المصري وإنهاء سيطرته على منتخبنا في السنوات الأخيرة...إنها مواجهة السواعد التونسية في نزال مع الفراعنة يا سادة النهائي الافريقي الذي سيكون في نصف النهائي ودون شك الفائز بهذه المواجهة سيخطو خطوة عملاقة نحو اللقب ونحو الأولمبياد.
صحيح ان المنتخب الوطني عاش فترات فراغ وكان بعيدا عن مستواه المعهود في المواسم الاخيرة وهو ما أتاح الفرصة للمنتخب المصري ليتوج بلقبين على التوالي لكن هذا المنتخب لديه القدرة والامكانات على كسر الهيمنة المصرية والعودة باللقب إلى تونس.
ماذا اعد كازال ؟
لم يقنع المنتخب الوطني في الأدوار السابقة وكان يحقق انتصارات بأقل مجهودات ممكنة وربما أيضا المدرب الفرنسي باتريك كازال لم يلعب كامل أوراقه وكان يخفى بعض المفاجآت للمنتخب المصري لأنه كان يعرف مسبقا انه سيلاقيه دون أدنى شك واليوم هو ابرز واهم امتحان للمدرب الفرنسي لكي يثبت انه جدير بتدريب المنتخب وانه وضع بصمته على المنتخب.
مباراة الدفاع
يمتلك المنتخب المصري خطا خلفيا قويا جدا بوجود يحيى الدرع وعلى الزين وخالد يحيى ووليد القداح وغيرهم هذا يعني أن المنتخب عليه أين يجهز دفاعا قويا يتماشى مع القوة الكبيرة للسواعد المصرية وحتما فان الفوز بالمباراة يمر عبر اعتماد طريقة دفاعية ناجعة واليوم هي مباراة الدفاع بامتياز كما أن دور حراس المرمى سيكون هاما في هذه المواجهة الصعبة ونرد وان يكون الحرباوي وبلقايد والنملي في كامل الجاهزية لهذا اللقاء .
الضغط على المنافس
من العناصر التي تخدم مصلحة المنتخب هو أن الضغط الكبير سيكون مسلطا على المنتخب المصري الذي يلعب في قاعته وأمام جمهوره وهذا العامل قد يخدم مصلحة المنتخب الوطني إذا ما عرف كيف يدخل المباراة ويفرض التقدم في النتيجة ومهما يكن فان زملاء الصانعي مطالبين بتقديم مباراة بطولية واللعب بروح انتصارية ولا يدخروا جهدا لتحقيق الانتصار وتبقى هذه مواجهة تونس ومصر مباراة دربي ولا تخضع لمنطق الأقوى وستلعب على جزئيات صغيرة كالعادة.
أقوى هجوم ضد أقوى دفاع
مباراة مصر وتونس ستجمع الفريق القوى هجوميا من حيث عدد الأهداف المسجلة وهو المنتخب الوطني الذي سجل 165 هدف في أربع لقاءات بمعدل 41.25 هدفا في المباراة ، بالمنتخب الأفضل والأقوى دفاعيا وهو المنتخب المصري الذي قبل 75 هدفا فقط في أربع مقابلات بمعدل 19 هدفا في المباراة.
النملي خارج القائمة
قرر الإطار الفني والإداري للمنتخب إبعاد الحارس أصيل النملي عن قائمة المنتخب لأسباب تأديبية ولن يكون ضمن الفريق الذي سيواجه مصر.
البرنامج
يوم الخميس 25 جانفي 2024 :
نصف النهائي الأول : س 17 : تونس /مصر
نصف النهائي الثاني : س 19 : الجزائر / الرأس الأخضر

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رفعت تونس رصيدها الى 5 ميداليات (3 ذهبيات وبرونزيتان) في اعقاب اليوم الثالث لمنافسات البطولة العر
10:15 - 2024/05/11
تَعقد الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم جلستها العامة العادية بداية من الساعة التاسعة صباحا بأحد
09:21 - 2024/05/11
قبل جولة من نهاية البطولة وتحديدا مباريات مجموعة التتويج تحتضن قاعة بوسالم مقابلة الفرجة والتتويج
09:21 - 2024/05/11
عاد الفريق للتدرب استعدادا لبقية المشوار حيث يواجه غدا الأحد النجم الساحلي في «كلاسيكو» ضمن مرحلة
09:21 - 2024/05/11
تحت إشراف الإتحاد الدولي للتنس والجامعة التونسية للتنس ينظم نادي التنس بالقيروان دورة دولية للأوا
09:16 - 2024/05/11
 تلقى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين رعاية طبية بعدما اصطدمت برأسه
09:06 - 2024/05/11
تم يوم مساء الخميس الماضي، حجب العلم التونسي في المسبح الأولمبي برادس، خلال فعاليات دورة ماسترز ل
07:00 - 2024/05/11
النتائج  سبورتينغ بن عروس - مرجان طبرقة 1 - 0 ت جرجيس – أمل الرقبة 3  -  0 
07:00 - 2024/05/11