قوات الاحتلال تقتحم مستشفى كمال عدوان وتجبر المرضى على مغادرته

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى كمال عدوان وتجبر المرضى على مغادرته

تاريخ النشر : 07:53 - 2024/12/06

اقتحمت قوات الاحتلال مجددا مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة وأجبرت المرضى والجرحى على مغادرته.
وكانت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في محيط المستشفى الذي يقع في بلدة بيت لاهيا صباح اليوم الجمعة، وفرضت عليه حصارا من جميع الجهات تحت غطاء ناري كثيف.
وذكر شهود عيان أن أصوات إطلاق نار وقذائف مدفعية إسرائيلية تسمع في المنطقة المحيطة بالمستشفى.
ومستشفى كمال عدوان هو أحد المراكز القليلة المتبقية للخدمات الطبية في المنطقة، ومنذ أن بدأت إسرائيل عدوانها على غزة كان المستشفى أيضا موقعا للصراع، وزعم جيش الاحتلال أن حركة المقاومة حماس تستخدمه. 
وقد وضعت إسرائيل خلال الحرب الحالية مستشفيات قطاع غزة ضمن قائمة أهدافها العسكرية بذريعة استخدامها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، ولكنها لم تقدم أدلة ملموسة، في حين دحضت ذلك تقارير وتحقيقات صحفية دولية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تتجه الولايات المتحدة إلى الإغلاق التام لملف اللجوء، وتوقف بشكل كامل استقبال الأجانب الساعين للحص
01:13 - 2026/06/26
أفادت قناة NTV التلفزيونية باعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة بأمر من المحكمة في أعقاب عمليات مكافح
00:11 - 2026/06/26
أحالت النيابة العامة المصرية 10 أطباء ومسؤولين بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي للمحاكمة الجنائية ب
22:24 - 2026/06/25
أكدت السلطات الفنزويلية ارتفاع عدد قتلى الزلزالين في فنزويلا إلى 188 على الأقل فضلا عن 1520 جريحً
20:50 - 2026/06/25
مهدت المحكمة العليا الأميركية الطريق، الخميس، أمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء وضع
19:14 - 2026/06/25
تضررت سفينة شحن، الخميس، جراء إصابتها بمقذوف مجهول المصدر قبالة سواحل عُمان في مضيق هرمز، دون تسج
18:02 - 2026/06/25
أودت أول موجة حر في إسبانيا هذا الموسم بحياة أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام فقط، حسبما أظهرت بيانات،
15:05 - 2026/06/25