عندما نستمع إلى الصوت العلني الجزائري نزداد يقينا بأن تحرير فلسطين يقترب

عندما نستمع إلى الصوت العلني الجزائري نزداد يقينا بأن تحرير فلسطين يقترب

تاريخ النشر : 23:50 - 2021/06/10

نزداد يقينا بأن ذلك سوف يحصل في المدة القيادية الحالية للشعب الفلسطيني مهما اختلفت وجهات نظرنا في بعض الأمور داخل فلسطين المحتلة وخارجها، وفي الزمن القيادي المقاوم لعدة أقطار مقاومة في وطننا وأمتنا، هذا إلى جانب شعبنا أينما كان أو شعوبنا كما يرى آخرون. وان دولة الثورة الفلسطينية ستبنى مهما تسرع المتسرعون ومهما أنكر العدو الصهيوني يائسا، هو ورعاته وأتباعه.
يعترف العدو الصهيوني كل يوم بخيبته وبالخطر الوجودي الذي يلفه. وهذا اعتراف آخر على لسان مدير معهد دراسات الأمن القومي الصهيوني مانويل تراختنبرغ في مقال مشترك مع تومار فليدمان تحت عنوان "التكاليف الاقتصادية لعملية حارس القدس":  "مرة جديدة أخفقت إسرائيل في نقل صورة متوازنة، سواء فيما يتعلق بالأسباب العميقة لجولات القتال أو فيما يتعلق بما يحدث فعلاً خلالها"، نتحدث هنا طبعا عن معركة سيف القدس بالتسمية الفلسطينية، حارس الأسوار بتسمية الاحتلال. 

مقابل ذلك، وهذا ليس ربطا مباشرا بين هذا وذاك وإنما رصد متواز لجبهة العدو من جهة وجبهة التحرير من جهة موازية، مقابل ذلك تقول الجزائر بأن "طريق الحل من خلال معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للصراع من خلال إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية"، هذا فضلا عن التأكيد على حق العودة وعلى تقرير المصير وعلى إقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف. وبالإضافة إلى الموقف القطعي المحسوم ومفاده القول: "ستبقى مواقف الجزائر ثابتة مهما تغيرت الأزمنة والظروف".
جاء ذلك في القسم الدولي لمجلة الجيش الجزائرية، مجلة الجيش الوطني الشعبي لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية في عدد شهر جوان 2021، العدد 695، والتي تصدر عن المركز الوطني للمنشورات العسكرية، حيث كتب نسيم بوبرطخ في عمود بعنوان" فلسطين... من أطفال الحجارة إلى أبطال الصواريخ"، كتب: " اندهش العالم بأسره، ولا سيما حلفاء الكيان الصهيوني، للقدرات القتالية التي استخدمتها المقاومة الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير والجرائم التي تعرض لها الشعب الفلسطيني المكافح."
إننا لا نعمل على تظهير ذلك والتنويه به إلا من باب رفع درجة اليقين الشعبي العام والثابت بمسار التحرير ومن أجل مواصلة بذل الجهد والاستعداد لموعد تاريخي عظيم آت ولن يتأخر طويلا.  وإن مجرد الإشارة إلى ذلك وذكره لتكفي لوحدها لأن تكون مقصدا كبيرا بحد ذاته ولا يحتاج تعليقا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان.
23:48 - 2024/04/23
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21
لم يكن قصف القنصلية الايرانية في دمشق عملا عبثيا وانما عملا مخطط له هدفه خلط الاوراق اقليميا ودول
07:00 - 2024/04/21
-إذا كان الوعي من أعمال العقل،وإذا كان العقل يغلب عليه التشاؤم أحيانا،وهو يحلّل ويستقرئ ببرود وحي
09:16 - 2024/04/15
مرّت ذكرى يوم الطفل الفلسطيني الموافق للخامس من شهر افريل هذه السنة في ظروف صعبة لواقع الطفل الفل
09:16 - 2024/04/15