ديوان البحرية التجارية والموانئ يقر جملة من الإجراءات الجديدة

ديوان البحرية التجارية والموانئ يقر جملة من الإجراءات الجديدة

تاريخ النشر : 15:05 - 2021/05/21

 أقر ديوان البحرية التجارية والموانئ جملة من الإجراءات سيتم تطبيقها بداية من يوم غد السبت 22 ماي 2021 إلى غاية 6 جوان .2021 وذلك طبقا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المؤرخ في 28 أفريل 2021 واعتبارا لاستئناف حركة المسافرين الوافدين عبر الرحلات البحرية.
وتتمثل هذه الإجراءات في ضرورة التأكد من استظهار جميع المسافرين عند التسجيل وقبل الصعود على السفينة بالميناء الأجنبي بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار آرتي بي سي آر على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار 72 ساعة عند الوصول الى الميناء التونسي ويستثنى من هذا الإجراء الأطفال دون 12 سنة.
ويتم تسليم الشهادة المخبرية من قبل المسافر الى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول الى الميناء التونسي.
كما ينبغي التأكد من استظهار كل مسافر عند التسجيل وقبل الصعود على السفينة بالميناء الأجنبي بوثيقة تأكيد الحجز وخلاص الإقامة بأحد النزل المحددة من قبل وزارة الصحة مقر قضاء فترة الحجر الصحي الاجباري لمدة 7 أيام ابتداء من تاريخ الوصول إلى الميناء التونسي.
ويتم تسليم نسخة من وثيقة تأكيد الحجر وخلاص الإقامة من قبل المسافر إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى الميناء التونسي.
ولا يسمح أيضا للناقل البحري بتسجيل أي مسافر على البلاد التونسية ما لم يستظهر بالشهادة المخبرية "آرتي-بي سي آر" وبوثيقة تأكيد الحجر وخلاص الإقامة بأحد النزل المحددة من قبل وزارة الصحة مع ضرورة التأكيد من النتيجة السلبية للتحليل وعدم حمل المسافر لأعراض الفيروس.
ويتعين على كل مسافر الاستجابة لإجراء تحليل سريع من قبل أعوان الصحة المعنيين بذلك على متن السفينة خلال ذ الرحلة البحرية أو بميناء الوصول بالبلاد التونسية.
ويلتزم المسافرون الوافدون بتعمير جذاذة المعطيات الصحية ووثيقة الالتزام وتعميرها قبل الرحلة أو على متن السفينة بكل دقة وتسليمها إلى المصالح الصحية بنقطة التقصي الحراري عند الوصول إلى الموانئ التونسية.
كما يتعين على جميع المسافرين الالتزام بفترة الحجر الصحي الإجباري والتوجه إلى النزل مقر الحجر الصحي الإجباري مباشرة عند الخروج من الميناء، بينما لا تطبق إجراءات الحجر الصحي الإجباري على كل مسافر وافد متحصل على استثناء من قبل مصالح وزارة الصحة.
وأكد ديوان البحرية التجارية والموانئ ضرورة تطبيق جميع الناقلين البحريين والمسافرين إجراءات البروتوكول الصحي الصادرة في الغرض والالتزام الصارم بقواعد الحماية الذاتية من العدوى بالفيروس وخاصة منها ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي وتطبيق إجراءات التعقيم والنظافة طيلة الرحلة البحرية بمناطق العبور.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تطرّق رئيس الجمهورية لدى اشرافه اليوم الاثنين 15 أفريل 2024 على اجتماع مجلس الأمن القومي الى ظاهر
23:19 - 2024/04/15
أكد المتفقد العام للتربية البدنية ورئيس مركز الامتحان بالكرم خالد الجوادي أنه تم توفير كل ظروف ال
21:20 - 2024/04/15
طالبت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، مساء اليوم الاثنين، باحترام بنود الاتفاقية القطاع
19:26 - 2024/04/15
دعا وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، اليوم الاثنين لدى زيارته الى مقر الصندوق الوطني للتأمين
19:00 - 2024/04/15
افتتحت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري الإثنين 15 أفريل
18:12 - 2024/04/15
تغشى السماء، ليل الاثنين، أحيانا بسحب كثيفة بأغلب المناطق مع نزول أمطار متفرقة بالمناطق الغربية ث
17:08 - 2024/04/15
مثّل التعاون بين تونس ومنظمة حلف شمال الأطلسي وسبل تعزيز آلياته وتوسيع مجالاته، محور اللّقاء الذي
16:29 - 2024/04/15