تونس تحيي الذكرى 32 لتأسيس اتحاد المغرب العربي

تونس تحيي الذكرى 32 لتأسيس اتحاد المغرب العربي

تاريخ النشر : 15:39 - 2021/02/17

تحيي تونس اليوم، 17 فيفري 2021، مع سائر البلدان المغاربية الشقيقة، الذّكرى الثّانية والثّلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي.
وبهذه المناسبة وجه رئيس الجمهورية قيس سعيّد رسائل تهنئة إلى أشقائه قادة البلدان المغاربية استحضر من خلالها ما يجمع شعوب المنطقة من علاقات الأخوة والتضامن ووحدة المصير.
وذكّر رئيس الدولة بما يواجه الدول المغاربية من تحديات متزايدة ومتنوّعة تتطلب مواصلة الجهود من أجل مزيد الدفع بالعمل المشترك والارتقاء به إلى مراتب أفضل وتعزيز الاندماج والتكامل.
وأكّد رئيس الجمهورية على تمسّك تونس الثابت باتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي، وإيمانها القوي بضرورة مزيد دعم أركان هذا الفضاء الحيوي الذي يمثّل مكسبا هاما لتحقيق مصالح الشعوب المغاربية نحو المزيد من المناعة والاستقرار والنماء.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي بمجلس نواب الشعب صابر الجلاصي أن مشروع مخطط التنمية 2026 - 2030
07:00 - 2026/06/26
لماذا لا يستقيل المسؤول عندما يفشل في تحقيق النتائج المرجوة وخاصة عندما لا يبذل العناية اللازمة ا
07:00 - 2026/06/26
أكّد رئيس مجلس نواب الشعب أن مناقشة مخطط التنمية 2026-2030 تمثل تجربة برلمانية أولى تتطلب انضباطا
07:00 - 2026/06/26
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الاول الأربعاء 24 من شهر جوان الجا
07:00 - 2026/06/26
قالت رئيسة الحكومة، سارة الزعفراني الزنزري، خلال إشرافها على افتتاح أشغال الدورة الثانية والعشرين
13:22 - 2026/06/25
على امتداد عقود طويلة، كان يُنظر إلى الموقف من الكيان الصهيوني داخل العواصم الغربية، وخاصة في الو
07:00 - 2026/06/25
نظمت الأكاديمية البرلمانية امس الثلاثاء يوما دراسيا حول تنقيح قانون الملكية الأدبية والفنية، بهدف
07:00 - 2026/06/25