تلميذة باكالوريا إعلامية بمعهد حومة السوق تتلقى اليوم خبر نجاحها

تلميذة باكالوريا إعلامية بمعهد حومة السوق تتلقى اليوم خبر نجاحها

تاريخ النشر : 19:47 - 2021/09/20

تلقت التلميذة آية بن موسى، مساء اليوم الاثنين، إعلاما بنجاحها في امتحان الباكالوريا علوم إعلامية 2021 من وزارة التربية... خبر أعاد الى تلميذة المعهد الثانوي بجربة حومة السوق فرحة قالت إنها "افتكت منها".. لكنها، كانت على "يقين من أنها ستستعيدها، بعد تعب موسم دراسي".

فرحة آية بنجاحها أنساها إحساسها بالظلم لعدم إنصافها طيلة الصائفة، بسبب خطأ لا تتحمل مسؤوليته. فهذه التلميذة التي أعادت دورة المراقبة، لم تجد عدد مادة اختبار الفرنسية ضمن جدول أعدادها، وصنفت وكأنها لم تجتز هذه المادة، والحال أنها قامت بالاختبار، وكانت تنتظر عددا جيدا، لا سيما وأنها تعودت الحصول على أعداد متميزة في مادة الفرنسية.

طرقت آية وعائلتها فور صدور النتيجة أبواب المندوبية الجهوية للتربية بمدنين، وأعدت مطلب اعتراض، وبقيت تنتظر دون أن تفقد الأمل، وفي كل مرة يتم إعلامها بأن البحث عن الاختبار "الضائع" متواصل..

انتظرت التلميذة لفترة مطمئنة، إلا أنها مع انطلاق عملية الترسيم الجامعي للطلبة والتلاميذ، وجدت نفسها هائمة ودون هدف، بل أمام مصير مجهول، كما أن مجرد التفكير في إعادة الترسيم بنفس السنة (الرابعة ثانوي) يرهقها ويؤلمها، حسب تعبيرها.

انتهت آية بعد أن يئست من الخبر اليقين حول مصير عامها الدراسي، إلى توجيه نداء إلى وزير التربية الأسبوع الماضي ضمنته إحساسها بالظلم الكبير وذكرت بمشكلتها وبحلم سرق منها في بلدها، ليتم اختصار المسافات ويأتيها الرد بإقرارها من جملة الناجحين في باكالوريا 2021.

خبر هذا النجاح وفرحة الارتقاء إلى درجة جديدة في سلم العلم والمعرفة، أنسى آية الاستفسار عن مصير اختبارها لمادة الفرنسية.. هل ضاعت ورقة امتحانها ؟؟ أم أسند عددها إلى تلميذ آخر في خطأ تقني ؟؟، وهو ما حصل، لتسترجع الفتاة عددها في الفرنسية 14، وتحصل بذلك على معدل 10 فاصل 39 .

أصبحت هذه التلميذة منذ اليوم في صراع مع الزمن، لتتحول في أسرع الآجال إلى طالبة، وجب عليها أن تنكب على دليل التوجيه الجامعي، وأن تختار ما تبقى لها من فرص بحسب ميولاتها، لترسم بإ الكليات أو المعاهد العليا.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عاين وفد من وزارة التربية ومن البنك الاوروبي للاستثمار، اليوم الخميس، المعهد النموذجي بباجة الذي
16:00 - 2024/04/18
بلغت نسبة تقدم اشغال القسطين الأول والثالث لمشروع جسر بنزرت الجديد ما يزيد عن  30  بالمائة ، بحسب
13:44 - 2024/04/18
تولت امس فرق النجدة و الإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة التدخل إثر حادث مرور
11:05 - 2024/04/18
تتواصل في معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، إشكالية غياب النقل المدرسي وتسبّبت في اضطراب نسق
07:00 - 2024/04/18
تمكن فريق مشترك متكون من أعوان المراقبة الإقتصادية بسيدي بوزيد وأعوان فرقة الأبحاث والتفتيشات بال
20:19 - 2024/04/17
أفاد المدير الجهوي للصحة بتوزر، ياسين صبري، اليوم الأربعاء، بأن أقسام الاستعجالي بمختلف المؤسسات
18:45 - 2024/04/17