المهدي بن دوة مترشح عن دائرة الكاف الشرقية والغربية يقدم برنامجه الانتخابي ‎

المهدي بن دوة مترشح عن دائرة الكاف الشرقية والغربية يقدم برنامجه الانتخابي ‎

تاريخ النشر : 17:21 - 2022/12/06

المهدي بن دوة رئيس قسم الشؤون القانونية بشركة استغلال وتوزيع المياه أب لولد وبنت رئيس المستقبل الرياضي الكافي ببرنوصة سابقا ناشط سياسي في أحزاب وجمعيات مستشار بلدي سابق .
برنامجه الانتخابي إحداث بلدية بالكاف الغربية وبرنوصة مما سينعكس إيجابيا على حياة السكان من تحسين البنية التحتية وانتداب اليد العاملة لهذه المؤسسة .
تعزيز منظومة التكوين المهني من خلال إدراج اختصاصات جديدة مثل الفندقة ، السياحة والاتصالات ، إدماج الشباب العاطل عن العمل في برنامج مشترك بين الجمعيات التنموية والبنك التونسي للتضامن  ، التمييز الإيجابي للشباب من خلال إدراج قانون التفعيل الجغرافي أثناء المناظرات الخاصة بالانتداب للمؤسسات العمومية المنتصبة بالدائرة الانتخابية، تمكين الشباب من المقاسم التابعة للأراضي الدولية مع تقديم التشجيعات والمنح والتقليص من الإجراءات الإدارية . 
أما في القطاع الصحي فالتسريع بإنهاء مبنى قسم الاستعجالي  بالكاف ، التنسيق مع وزارة الإشراف بانتداب أطباء الاختصاص مع تمتعهم بمنح خاصة للاستقرار بالجهة وإلزامهم بالعمل لمدة لا تقل عن خمس سنوات ، تغيير صبغة المستوصف المحلي ببرنوصة إلى مستشفى محلي وتجهيز المستوصفات الريفية بأبرز مقومات العمل .
وفي مجال النقل يقول السيد المهدي بن دوة : تخصيص محطات لسيارات النقل الريفي والإسراع بإسناد الرخص والإسراع بتهذيب محطة سيارات الأجرة لواج وإدراجها في مثال التهيئة العمرانية . 
أما في الفلاحة والموارد المالية فالإسراع بإنجاز الخزانات المبرمجة من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لإيصال الماء الصالح للشرب لكل المواطنين وخاصة القاطنين بالمناطق المرتفعة مثل العبارقة ، بومفتاح.مع تغيير قنوات المدينة العتيقة  وربط منطقة النعيمة بالماء الصالح للشرب ، الإسراع في السد العلوي لملاق ، تغيير منظومة الإنتاج الزراعي بالمنطقة لزرع الخضر والغلال والعلف وتطوير الزراعات الكبرى . إعفاء الفلاحين من كل الفوائض المنجرة عن عدم خلاص القروض مع تمكينهم من قروض موسمية وتشجيعهم على تربية الأبقار والاستثمار في منظومة إنتاج الحليب ، تشجيع المستثمرين على الانتصاب بالجهة لبعث مصانع تحويلية تعتمد على المنتوج المحلي .
أما في المجال السياحي فتغيير مثال التهيئة العمرانية وإدراج منطقة سياحية بها مع إيصال الماء الصالح للشرب والنور الكهربائي لمنطقة حمام ملاق .
أما في المجال الصناعي فتهذيب كلي للمنطقة الصناعية بالكاف الشرقية من خلال تجديد البنية التحتية وتطبيق القانون لاسترجاع المقاسم التي لم يتم استغلالها لحد الآن.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تواصل ادراة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل تنظيم حملات تنظيف وصيانة للغابات ال
21:07 - 2024/05/19
تحت شعار "طفل و متحف" نظم المعهد الوطني للتراث والتقدير الجهوية للتراث بالشمال الغربي بالتعاون مع
18:19 - 2024/05/19
تم صباح اليوم الأحد 19ماي 2024 انتشال جثة لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات إثر غرقه في بحر الزارات جنو
14:00 - 2024/05/19
اصرت جمعية معرض صفاقس الدولي ممثلة في رئيسها عبد اللطيف الزياني صباح اليوم الاحد على تكريم عبد ال
13:33 - 2024/05/19
بحضور المتفقد العام للحرس الوطني ووالي سوسة انتظم صباح اليوم الأحد 19 ماي 2024 الدور النهائي للدورة
13:27 - 2024/05/19
اشاد سمير ماجول رئيس الاتحاد الوطني للصناعة والتجارة بدور الصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذ
12:47 - 2024/05/19
قالت ايمان احمد السلام سفيرة دولة الامارات بتونس أن سقف التعاون التونسي الاماراتي قابل المزيد الا
11:46 - 2024/05/19