إتحاد الأعراف يصف قرار وقف الرحلات الدولية من مطار صفاقس 'بالمرير والمجحف في حق الجهة'

إتحاد الأعراف يصف قرار وقف الرحلات الدولية من مطار صفاقس 'بالمرير والمجحف في حق الجهة'

تاريخ النشر : 22:23 - 2019/05/23

وصف الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس في بيان أصدره، اليوم الخميس، قرار وقف الرحلات الدولية من مطار صفاقس بالمرير والمجحف في حق الجهة، داعيا الحكومة إلى "إنعاش هذه المنشأة بدل القضاء عليها".

وكانت شركة الخطوط التونسية أعلمت حرفاءها يوم 20 ماي الجاري بإلغاء رحلات خط صفاقس باريس الذي يعد خطا منتظما كل اثنين وجمعة وذلك بالنسبة لأيام 3 و7 و10 جوان القادم بسبب صعوبات اقتصادية بحسب الشركة.

وتوجه الاتحاد من خلال البيان إلى عموم المواطنين في الولاية ورجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين بصفة خاصة قائلا إن "مثل هذه القرارات المريرة، تكبل بكثير من الإجحاف كل أمل في إعطاء الولاية فسحة للانطلاق من جديد والخروج من تحت رماد سنوات طوال من التهميش المثير للشبهة"، بحسب نص البيان.

وأضافت منظمة الأعراف الجهوية في هذا البيان الذي حمل توقيع رئيسها أنور التريكي أن "صفاقس انتظرت طويلا إنشاء مطار دولي وانتظرت أطول أن يتوسع من دون جدوى..".

واعتبرت أن هذا القرار "أتى بوضع قيود إضافية علي المطار قد تهدده بالخنق في وقت كانت الجهة تنتظر أن يكون أوسع وأكثر نشاطا لما لصفاقس من أهمية وطنيا ومتوسطيا".

وأشار البيان إلى أن توسيع المطار ودعم نشاطه الدولي يعتبر "توجها انطلقت فيه صفاقس لتكون قطبا استشفائيا افريقيا وقطعت خطواتها الاولى فيه بنجاح".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تشرع الإدارة العامة للحدود والأجانب بداية من 15 ماي المقبل، في تسليم وثائق السفر بصفة حينيّة، وذل
12:38 - 2024/04/29
زاد اهتمام المستثمرين خلال السنوات الأخيرة، بإحداث مشاريع سياحية في مناطق بعيدة عن الشريط الساحلي
10:45 - 2024/04/29
مطار بلا طائرات، نزل بلا حرفاء وأمال بقيت معلقة بيد مسؤولين محليين لا حول ولا قوة لهم أمام جبروت
07:00 - 2024/04/29