صدرت فيهما بطاقتا جلب: القاء القبض على شخصين مشتبه فيهما في قضية مقتل رئيس جمعية الجالية الايفوارية

صدرت فيهما بطاقتا جلب: القاء القبض على شخصين مشتبه فيهما في قضية مقتل رئيس جمعية الجالية الايفوارية

تاريخ النشر : 15:27 - 2018/12/29

افاد مساعد وكيل الجمهورية الناطق باسم المحكمة الابتدائية باريانة معز الغريبي ان فرقة الشرطة العدلية تمكنت اليوم السبت من القاء القبض على شخصين مشتبه فيهما في قضية مقتل رئيس جمعية الجالية الايفوارية بتونس فاليكو كوليبالي .
   واضاف نفس المتحدث في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت ان ذلك ياتي تنفيذا لبطاقتي الجلب الصادرة عن قاضي التحقيق بالمكتب الاول بالمحكمة الابتدائية باريانة في حق هذين الشخصين مشيرا الى ان قاضي التحقيق اذن بالاحتفاظ بهما في انتظار مثولهما لديه .
   يذكر ان قاضي التحقيق بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بأريانة،قرر يوم 27 ديسمبرالجاري إصدار بطاقات إيداع في حق أربعة متهمين من بينهم طفل، وابقاء أحد المتهمين بحالة سراح، فيما يتعلق بقضية مقتل رئيس جمعية الجالية الإيفوارية بتونس فاليكو كوليابالي.
   كما أصدر قاضي التحقيق، وفق بلاغ صادرالخميس الفارط عن مساعد وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بأريانة ، بطاقتي جلب في حق إثنين آخرين.
   واضاف البلاغ أن قرار قاضي التحقيق، جاء تبعا لتنفيذ الانابة العدلية الصادرة عنه والمسندة لفرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، وبعد ختم الأبحاث الأولية فيها، واحضار المتهمين الخمسة المحتفظ بهم، وسماع الشهود الذين حضروا الواقعة ومن بينهم صديق الهالك الأجنبي، واستنطاق المتهمين بحضور محاميهم بعد توجيه التهم إليهم.
   يذكر أن فاليكو كوليابالي تعرض إلى القتل العمد، ليلة الأحد الفارط بجهة دار فضال بمعتمدية سكرة من ولاية أريانة، بعد تعرضه للاعتداء بواسطة آلة حادة (سكين)، من قبل مجموعة من المنحرفين أرادت افتكاك هاتفه الجوال، عندما كان مارا بالمكان صحبة صديق له.
   وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها الإثنين الفارط، أنه تم القبض على 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و23 سنة من بينهم المتهم الرئيسي (21 سنة)، الذي اعترف بطعنه للهالك على مستوى فخذه وجنبه الأيمن مما أدى إلى وفاته، فضلا عن حجز أداة الجريمة.
   وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، تمّ الإذن لفرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية بالاحتفاظ بـ 5 منهم، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "القتل العمد مع سابقيه الإضمار والمشاركة في ذلك".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

باشرت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة (إقليم تونس) البحث في قضية عدلية موضوعها "
18:18 - 2024/05/05
تمكن إقليم الحرس الوطني بصفاقس وإقليم بحري الوسط، من إحباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة، و
18:08 - 2024/05/05
تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة من من القبض على شخص من أجل الضلو
17:14 - 2024/05/05
تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمجاز الباب (إقليم باجة) من الإطاحة ب
14:34 - 2024/05/05
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية من الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقات والسلب والاعتد
12:39 - 2024/05/05
ٍتمكن إطارات وأعوان مركز الأمن الوطني بالشابة الشمالية ومركز الاستمرار العدلي من إيقاف منحرف خطير
10:28 - 2024/05/05
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل أمس السبت بالاحتفاظ بشاب وإدراج ثان في التفتيش وذ
07:00 - 2024/05/05
تم القبض على عناصر تابعة لتجّار المخدّرات يقومون ببيع المواد المخدّرة أمام عدد من المؤسسات التربو
07:00 - 2024/05/05