التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026: بداية متعثّرة "لكبار أفريقيا"

التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026: بداية متعثّرة "لكبار أفريقيا"

تاريخ النشر : 01:12 - 2023/11/22

شهدت الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، بعض المفاجآت والتي تمثل أبرزها في المجموعة الثالثة، بخسارة منتخب جنوب أفريقيا من رواندا، وخسارة غانا من جزر القمر لتتعقد الحسابات مُبكرا في العديد من المجموعة بين المنتخبات المُنافسة.
وتعقدت الحسابات في المجموعة الثالثة بعد فوز رواندا مساء أمس الثلاثاء على جنوب أفريقيا، حيث رفع منتخب رواندا رصيده إلى النقطة الرابعة في الصدارة، بعدما تعادل مع زيمبابوي في الجولة الأولى، وفي المركز الثاني جاء منتخب جنوب أفريقيا برصيد ثلاث نقاط فقط بفوز وحيد على بنين.

أما منتخب نيجيريا الذي يقوده جوزيه بيسيرو والذي ارتبط اسمه بتدريب الزمالك مؤخرا، يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، بفارق نقطة عن جنوب أفريقيا الذي تعثر أمام رواندا ونقطتين عن المنتخب الرواندي صاحب الصدارة مما يعكس إنعاش آماله مرة أخرى، فيما يأتي ليسوتو في وزيمبابوي في الرابع والخامس بنقطتين، ثم بنين بنقطة وحيدة.

تونس تعبر مالاوي

في مجموعة المنتخب التونسي، نجح نسور قرطاج في تحقيق فوز هام على مالاوي اليوم، ليرفع تونس رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة مع منافسة قوية مع غينيا الاستوائية صاحب الوصافة بنفس الرصيد ثم مالاوي في المركز الثالث بثلاث نقاط لتبدو الأمور مشتعلة بين الثلاث منتخبات مبكرا.

المغرب يفوز على تنزانيا
وفاز منتخب المغرب على تنزانيا بهدفين نظيفين في المباراة المقامة على الملعب الوطني مكابا في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 اليوم الثلاثاء.

وافتتح حكيم زياش التسجيل لصالح المنتخب المغربي بالدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة صاروخية من قرب منتصف الملعب، ليخطئ الحارس من الإمساك بالكرة وتسكن شباك المنتخب التنزاني، وتعلن تقدم أسود الأطلس بهدف نظيف.

وسجل يوسف النصيري الهدف الثاني لمنتخب المغرب بالدقيقة 53 من عمر اللقاء بعد تمريرات عديدة بين لاعبي أسود أطلس تصل الكرة إلى حكيم زياش ليمرر الكرة بطريقة مميزة لداخل منطقة الجزاء لـ بلال الخنوس الذي مرر كرة عرضية لـ النصيري ليسددها الأخير في الشباك.

ويتصدر "أسود الأطلس" ترتيب المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد ثلاث نقاط، فيما يأتي تنزانيا في المركز الرابع بثلاث نقاط.

ليبيا تفرض التعادل على الكاميرون
انتهت مباراة ليبيا والكاميرون بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي تقام في الجولة الثانية من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2024، على ملعب بنغازى.

وبالرغم من التعادل حل منتخب الكاميرون في المركز الأول بترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، برصيد 4 نقاط، فيما جاء منتخب ليبيا في المركز الثالث بالترتيب برصيد 4 نقاط.

جزر القمر تفوز على غانا
وحقق منتخب جزر القمر مفاجأة مدوية بعد الفوز على منتخب غانا بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب ، في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات المجموعة التاسعة و المؤهلة لكأس العالم 2026.

بتلك النتيجة، يترفع رصيد جزر القمر لـ 6  نقاط في الصدارة بعد الفوز في المباراة الأولى أمام جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 4-2، فيما يتواجد المنتخب الغاني في المركز الرابع بثلاث نقاط.

منتخب كاب فيردي يفوز على إستوني بثنائية
وفار منتخب كاب فيردي فوزًا مستحقًا أمام نظيره إستوني بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس العالم 2026، وجاءت باقي المباريات على النحو التالي:

نتائج مباريات الثلاثاء من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026
النيجر 2 - 1 زامبيا

تنزانيا 0 - 2 المغرب

ساو تومي 0 - 2 ناميبيا

جزر القمر 1 - 0 غانا

ليبيا 1 - 1 الكاميرون

موريشيوس 0 - 0 أنجولا

توجو 0 - 0 السنغال

جنوب السودان 0 - 0 موريتانيا

بوتسوانيا 1 - 0 غينيا

مالاوي 0 - 1 تونس

إستواني 0 - 2 كاب فيردي

إثيوبيا 0 - 3 بوركينا فاسو

ليسوتو 0 - 0 بنين

الصومال 0 - 1 أوغندا

رواندا 2 - 0 جنوب أفريقيا


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أولى النادي البنزرتي أهمية بالغة لمباراة الكأس ضد نادي ساقية الداير التي يعلق عليها الأحباء آمالا
11:37 - 2024/05/19
توقفت مسيرة فريق الأهلي الصفاقسي في سباق كأس تونس أمس السبت بملعب حي الحبيب بصفاقس، إثر هزيمته في
11:37 - 2024/05/19
اكتفى الترجي بالتعادل السلبي على ارضه في مواجهة الاهلي ضمن ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، ول
11:37 - 2024/05/19
بمجرد إطلاق الحكم حسان السالمي لصفارة نهاية مباراة الجولة الأخيرة التي جمعت الملعب الإفريقي بمنزل
11:36 - 2024/05/19
بالرغم من حداثة عهدها بالبطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة، وبالرغم من عدم خبرة اللاعبات في عالم ا
11:35 - 2024/05/19
 تتواصل رحلة الأولمبي الباجي في مسابقة كأس تونس ضمن الدور ثمن النهائي وذلك حين يستقبل مساء اليوم
10:06 - 2024/05/19
يواجه اليوم فريق مستقبل قابس مضيفه الاتحاد المنستيري بملعب مصطفى بن جنات في إطار الدور الثمن النه
10:06 - 2024/05/19
  بعد العقوبة المسلطة عليه من طرف الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم يُجري الاتحاد المنستيري الي
10:06 - 2024/05/19