“تجهزوا كلّ الاحتمالات واردة”… نصرالله يؤرق إسرائيل بكابوس الحرب الكبيرة ويهدد أميركا

“تجهزوا كلّ الاحتمالات واردة”… نصرالله يؤرق إسرائيل بكابوس الحرب الكبيرة ويهدد أميركا

تاريخ النشر : 15:48 - 2023/11/03

وقف اللّبنانيون أمام شاشات التلفاز لساعة ونصف منصتين لكلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وكذلك فعل العدو الإسرائيلي. سعى الجميع لمعرفة مصير المعركة الفعلية وما إذا كان لبنان يتحضر فعلًا لحرب واسعة مع إسرائيل وهو ما لم يخفِه نصرالله. 

وفي كلمة مطوّلة، قال نصرالله: نحن دخلنا المعركة في لبنان منذ الثامن من تشرين الأول أي بعد يوم واحد على معركة طوفان الأقصى وقد انتقلنا سريعًا من مرحلة إلى أخرى. 
وشدد على أنّ المقاومةتخوض معركة حقيقية لا يشعر بها إلّا من هو موجود بالفعل في المنطقة الحدودية وهي معركة مختلفة في ظروفها وأهدافها واجراءاتها واستهدافاتها. 
ورأى أنّ  "الجبهة اللبنانية خففت جزءًا كبيرًا من القوات التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، لافتًا إلى أنّ  الجيش الإسرائيلي بدأ بسحب جنوده من الحدود مع لبنان في السابع من تشرين لكنّ تصاعد العمليات أجبره على استقدام قوات إضافية إلى جبهتنا وهو ما خفف كثيرًا على غزة. لأنّ جبهة لبنان استطاعت أن تجذب ثلث الجيش الإسرائيلي وجزء مهم منها قوات نخبة ونظامية ونصف القدرات البحرية الإسرائيلية وربع القوات الجوية مسخرة باتجاه لبنان  ونصف قوات الدفاع الجوي الصهيونية وثلث القوات اللوجستية موجهة نحو لبنان.
ولفت إلى أنّ من تم إخلاؤهم من الشمال والجنوب من المستوطنين يشكلون ضغطًا نفسيًا واقتصاديًا على الكيان الإسرائيلي وأجبرت جبهة لبنان آلاف المستوطنين على النزوح وأخليت ٤٣ مستوطنة. 
 وشدد على أنّ العمليات على الحدود أوجدت حالة من القلق والتوتر والذعر لدى قيادة العدو وأيضا لدى الأميركيين". وقال :"العدو يقلق من امكانية ان تذهب هذه الجبهة الى تصعيد اضافي او تتدحرج هذه الجبهة الى حرب واسعة وهذا احتمال واقعي ويمكن ان يحصل وعلى العدو ان يحسب له الحساب. حضورنا في الجبهة وهذا العمل اليومي يجعل العدو مردوعا. وعمليات المقاومة في الجنوب تقول لهذا العدو الذي قد يفكر بالاعتداء على لبنان أو بعملية استباقية أنك سترتكب أكبر حماقة في تاريخ وجودك"، مشيرًا إلى أنّ المشاهد في غزة ستجعلنا أكثر إيمانًا وقناعة بوجوب التحدي وعدم الاستسلام مهما كانت التحديات والتضحيات. ويتحمل العدو اليوم كل عمليات المقاومة ويضبط إيقاعه لأن لديه خشية حقيقية من ذهاب الأمور إلى ما يخاف".
وتحدث نصرالله عن تهديد أميركي طال حزب الله وحذره من فتح الحرب مع إسرائيل، وقال:"قيل لنا منذ اليوم الأول إنّ الطيران الأميركي سيقصفكم إذا فُتحت جبهة الجنوب ورغم ذلك دخلت مجموعات مقاومة إلى الأراضي المحتلة وستدخل مجموعات جديدة في الأيام المقبلة والتهديدات لم تؤثر علينا والجبهة حاليًا هي مساندة لغزة وتتطور وفقًا لما تقتضيه التطورات في غزة وبحسب سلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان"، محذرًا إسرائيل من التمادي الذي طال المدنيين في لبنان حتى لا تصبح المعادلة: مدني مقابل مدني. 
واضاف:"علينا أن نكون جاهزين في لبنان لكلّ الاحتمالات وأقول للأميركيين الذين هددونا بالأساطيل إننا لم نخفها ولن نخاف منها وقد أعددنا عدتها أيضًا". 

 وقال نصرالله إنّ هذه العمليات على الحدود هي تعبير عن تضامننا مع غزة لتخفيف الضغط عنهم وبالتالي فإنّ تطورها يرتبط بتطور الأوضاع في غزة أو ب

قيل لنا منذ اليوم الأول اذا فتحتم جبهة في الجنوب فالطيران الاميركي سوف يقصفكم لكن هذا التهديد لم يغير من موقفنا أبدا.

وتابع :"بدأنا العمل بهذه الجبهة في الجنوب وتصاعدها وتطورها مرهون بأحد أمرين أساسيين الأمر الأول هو مسار وتطور الأحداث في غزة والأمر الثاني هو سلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان".

وحذر العدو الصهيوني من التمادي الذي طال بعض المدنيين في لبنان وهذا سيعيدنا الى المدني مقابل المدني". وقال: "أقول بكل شفافية وغموض بناء ان كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة وان كل الخيارات مطروحة ويمكن ان نذهب اليها في أي وقت من الأوقات ويجب ان نكون جميعا جاهزين لكل الفرضيات المقبلة

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت أمس الاربعاء كولومبيا التي يعتبر رئيسها غوستافو بيترو الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها "إبادة
08:14 - 2024/05/23
بث تلفزيون الكيان الصهيوني لقطات سبق حجبها، لخمس مجندات إسرائيليات أثناء احتجازهن من قبل مسلحي حم
07:48 - 2024/05/23
أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أن رئيس السلطة التنفيذية المؤقت في إيران محمد مخبر، سيسير
00:26 - 2024/05/23
أعلن رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس رسميا اعتراف بلاده بدولة فلسطين وقال هاريس في مؤتمر صحفي:
09:52 - 2024/05/22
أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين، اعتبارا م
09:45 - 2024/05/22
قال وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي إنه في حال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق
08:47 - 2024/05/22