عهد التميمي: زيارتي الى تونس زادت من معنوياتي لاستكمال مسيرة النضال ضد الاحتلال

عهد التميمي: زيارتي الى تونس زادت من معنوياتي لاستكمال مسيرة النضال ضد الاحتلال

تاريخ النشر : 20:10 - 2018/10/02

قالت المناضلة الفلسطينية عهد التميمي اليوم الثلاثاء، إن زيارتها الى تونس "زادت من معنوياتها لاستكمال مسيرة النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي"، مبينة ان المقاومة هي مسيرة كفاح متواصل لا تنتهي حتى يقع استرداد الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني.
   وتحدثت التميمي في مقر الاتحاد العام التونسي للشغل عن ظروف اعتقالها في السجون الاسرائيلية و المعاملات السيئة التي تلقاها المعتقلات من خلال التجاوزات اللاأخلاقية للسجانين، قائلة "ان الفلسطيني ل ايعرف نفسه كضحية و انما يعرف نفسه كمقاتل من اجل الحرية و الكرامة العربية ".
   و اضافت ان الضحية هو الذي يقبل الاحتلال في صمت و ليس الذي يتمرد عليه، مشيرة الى ان الجيل الجديد للقضية الفلسطينية لا يؤمن بالحلول الدولية وحل الدولتين و ان الحل يكمن في عدم التنازل عن ا] شبر من ارض فلسطين.
   واعتبرت أن المؤسسات الدولية "تلاعبت" بالقضية الفلسطينية و ان الشعوب العربية قادرة على الضغط على حكوماتها من اجل التغيير، قائلة "ان الاصوات المناضلة وحدها قادرة على دحر الاحتلال و تغيير المعطيات في القضية الفلسطينية".
   من جانبها صرحت والدة عهد التميمي ناريمان التميمي لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) انها فخورة بابنتها و انها لم تتعاط مع قضيتها بعاطفة الامومة ، مؤكدة ان كل الشعب العربي يجب ان يقف مع القضية الام التي تعتبر مصدر كل القضايا في المنطقة على حد تعبيرها.
 من جهته قال الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري "ان الاتحاد يضطلع بدور السد المنيع ضد كل الاختراقات الصهيونية" وهو يدعو مجلس نواب الشعب الى تكوين لجنة برلمانية للكشف عن اسماء الشركات المطبعة مع الصهيونية. 
ولفت الى الحركة التي قامت بها نقابة الموانئ في الفترة الماضية عندما منعت دخول سفينة تركية تحمل اشخاصا من جنسية اسرائيلية.
و دعا الامين العام المساعد سمير الشفي الفصائل الفلسطينية الى ضرورة الوحدة من اجل القضية ، مشيرا الى ان رمزية زيارة عهد التميمي الى تونس تكمن في تزامنها مع الذكرى 33 للعدوان الاسرائيلي على منطقة حمام الشط.
وذكر ان الاتحاد العام التونسي للشغل لم يتخلف ابدا على النضالات العربية و الاقليمية ، وهو يحتفي بعهد التميمي لانها تمثل مواصلة على مستوى الاجيال في مجال الدفاع التاريخي عن القضية. 
و طالب الجنيدي عبد الجواد ، امين عام حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وممثل الحملة الاعلامية لمقاطعة اسرائيل بضرورة التشهير بكل المؤسسات التي تتعامل مع اسرائيل، مؤكدا على أهمية المقاطعة كسلاح استراتيجي.
وتضمن حفل التكريم الذي نظمه الاتحاد العام التونسي للشغل للمناضلة الفلسطينية عهد التميمي مقطوعات موسيقية لفرقة "الكرامة".
   جدير بالذكر ان المناضلة الفلسطينية تؤدي زيارة الى تونس من 1 الى 3 اكتوبر، وكانت التقت اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

علق الداعية المصري محمد أبو بكر جاد الرب على تصريحات أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر سعاد صالح
15:22 - 2024/04/27
انطلقت اليوم السبت مسيرة ضخمة تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة من أمام مبنى البرلمان البريطاني ف
15:05 - 2024/04/27
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ر
09:55 - 2024/04/27
حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس من احتمال حدوث هزة قوية خلال الـ48 ساعة القادمة في جزيرة
08:53 - 2024/04/27
تولى الحوثيون خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة و السبت، هجوما صاروخيا على ناقلة نفط قالوا إنها بريط
07:58 - 2024/04/27
قدرت الأمم المتحدة حجم الركام والأنقاض الذي يتعين إزالته في قطاع غزة بحوالي 37 مليون طن، وذلك مع
01:31 - 2024/04/27
أعلنت حركة "حماس" أنها تسلمت رد إسرائيل الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصري والقطري في
01:09 - 2024/04/27