مع الشروق..نصــــوص اللصــــوص !

مع الشروق..نصــــوص اللصــــوص !

تاريخ النشر : 08:00 - 2021/08/30

في لقائه بوزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، لعب رئيس الدولة قيس سعيد على الكلمات وطوع بعضها ليكشف حقيقة المضاربة والاحتكار والعمل على تقنينها بنصوص كثر معها اللصوص كما قال ليخلص إلى "أن البرلمان خطر على الدولة".
رئيس الدولة، وجه ما اعتبره التحذير الأخير "للوبيات" والمحتكرين قبل المرور إلى تطبيق القانون بقوة متوعدا جميع المضاربين بقوت التونسيين الحريصين على تجويع المواطن من أجل تركيعه بنصوص قانونية " تصنع على المقاس، تشرع في 5 دقائق وترفع في 5 دقائق خدمة للوبيات الفساد. 
ما يعنينا من كل هذا على أهمية ما قال والذي لخصه الرئيس في "إفساد المسالك لتجويع الممالك "، تأكيده على "أن البرلمان خطر على الدولة"، مما يعني أن مجلس الشعب المجمد، وبشكله الحالي وبتركيبته التي سبقت يوم 25 جويلية دخل التاريخ. 
مجلس نوابنا المجمد المثلج انتهى بشكله الحالي حسب منطوق الرئيس أخلاقيا وسياسيا، والقبة ستستقبل حتما وبقانون انتخابي جديد نوابا آخرين يقطعون مع البعض ممن ألفنا خصوماتهم وتفاهاتهم وطول لسان بعضهم بمكبرات صوت ودون مكبرات ..
سينتهي هذا المجلس الذي عمد بعض نوابه إلى صنع نصوص لفائدة اللصوص..والمحاسبة ستشمل الجميع محتكرين وشركاء في الاحتكار..نواب يشرعون للمضاربة والعبث بقوت التونسي ومائه وكهربائه ودوائه.. وما خفي ربما كان أعظم في مجلس ضم بعض " الكناترية " وبعض صغار النفوس غلاظ الرؤوس..
إلى بعض النواب الذين زال جليدهم بتحذيرات الرئيس الساخنة أتوجه : ماذا فعلنا بكم حتى تفعلوا بنا كل هذا ؟ ..ماذا فعل بكم الوطن حتى تفعلوا به كل هذا ؟ ..حذرناكم، وكشفنا الظاهر من خصوماتكم الوهمية وأصواتكم العالية التي ما قتلت ذبابة، لكنكم لم تثوبوا إلى رشدكم واستبحتم كل المحاذير و"دمرتم الوطن على أحسن وجه".
ذات التركيب والعبارة كتبناها سابقا، ولم نعلم وقتها، بل ولم نتخيل أصلا أنكم تتخاصمون وتتناقرون كالديكة عند تشريعكم للنصوص لفائدة بعض الكناترية والمافيات واللصوص.. تبيعون وطنا وشعبا وأرضا وماء وزهرا وأقحوانا وشجرا وجمالا، من أجل حفنة مال ما صنعت من بعضكم رجالا.. 
سيدي رئيس الدولة إليكم أتوجه : عليكم بكشف كل ما تحتكرونه من وثائق ومعلومات وأسرار تفضح فساد البعض من نواب المجلس الذين طوعوا ما تحت القبة للسرقة والفساد و«القلبة».. طوعوا مجلس الشعب لتجويع الشعب ..لا تكتفوا يا سيادة الرئيس بالهمز واللمز والتلميح، فكلامكم خطير وتصديقه يحتاج إلى دليل.. 
سيادة الرئيس : المحتكرون كثر، والفاسدون أكثر، والقضاء العادل هو الفيصل في تهم خطيرة كشفتم عن بعضها ووعدتم بكشف الأسماء ..فالبطون التي "خوت" بسبب بعضهم تريد أن تشبع بمعرفة الأسماء ..فهلا أطعمتنا وسقيتنا حتى نرتوي ونشبع ؟. 
راشد شعور 

تعليقات الفيسبوك