هيثم الزناد: ''ممثل النيابة العمومية حضر عملية استنطاق القاضية''

هيثم الزناد: ''ممثل النيابة العمومية حضر عملية استنطاق القاضية''

تاريخ النشر : 09:40 - 2021/08/11

تمكّنت دورية تابعة لفرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالمنستير بعد ظهر اليوم في الطريق السريعة الرابطة بين مدينتي الجم وصفاقس من ضبط سيارة ذات ترقيم تونسي تقودها قاضية تم العثور داخلها على كيس يحتوي على مبالغ من العملة الأجنبية تناهز قيمتها 1.5 مليون دينار (480 الف أورو).

وفي تصريح للمتحدث باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد لإذاعة موزاييك، بأنّ معلومات توفرت لديهم تفيد باعتزام شبكة تنشط في مجال تهريب العملة الصعبة نقل مبلغ مهم الى الجنوب التونسي قصد تهريبه، وقد تمّ اختراق الشبكة لمعرفة تاريخ وتوقيت العملية عبر الحصول على رقم ونوع السيارة التي تمّ ترقبها منذ خروجها من مدينة مساكن وتم ايقافها على مستوى الطريق السيارة الرابطة بين الجم وصفاقس .

وأقرّت المشتبه بها بأنها كانت تعتزم نقل هذه المبالغ إلى بعض الأطراف الناشطة في مجال تهريب العملة الأجنبية بإحدى مدن الجنوب التونسي، كما صرّحت بأنّها سبق ونقلت أموالا لتهريبها، حسب تصريح هيثم الزناد.

وأضاف: ''المشتبه بها على علم بوجود أموال في الكيس الذي تم ضبطه في السيارة لكنها صرحت بأنّها تجهل أنّه من العملة الصعبة''.

وشدّد الزناد على أنّه تم اعلام النيابة العمومية، قبل التنقل إلى فرقة الحرس الديواني بالمنستير، وقد حضر ممثل النيابة العمومية عملية الاستنطاق وتحرير المحضر قبل ان تأذن بحجر السيارة والمبالغ المالية والهواتف الجوالة للمشتبه بها.

وأكّد أنّه بلغهم أنّ تمّ تحجير السفر على المعنية بالأمر، فيما تتواصل التحقيقات لتفكيك هذه الشبكة التي تتكون من أكثر من عنصر .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

لإيقاف نزيف تهريب و سرقة المعالم الأثرية و التاريخية تم القبض على عناصر إجرامية حاولت سرقة قصر ال
07:00 - 2024/05/19
قالت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها مساء اليوم ان وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الو
23:15 - 2024/05/18
قالت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها مساء اليوم ان الوحدات الإستعلاماتية بمناطق الحرس الو
20:13 - 2024/05/18
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم السبت، بالاحتفاظ بصاحب كشك بمعتمدية الجدي
18:40 - 2024/05/18
تبعا لإنابة عدلية رفعتها الشركة التونسية لاستغلال و توزيع الكهرباء ، إقليم الكاف، و بإذن من النيا
10:04 - 2024/05/18