عبير موسي... الأنتحار السياسي !

عبير موسي... الأنتحار السياسي !

تاريخ النشر : 10:36 - 2021/03/19

بقطع النظر عمّن يخالف رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي  أو من يوافقها في مواقفها و تصرفاتها فقد شكّلت هذه المرأة ظاهرة سياسية في تونس منذ انتخابات 2019 حيث ساهمت بشكل كبير في اعادة التوازن السياسي المنخرم لصالح حركة النهضة و استطاعت في وقت وجيز من افتكاك الصدارة منها بحسب كل نتائج سبر الآراء.
وكان الكثيرون حتى من غير المنتمين لحزبها يرون فيها الشخصية القادرة على تحقيق جزء من احلام التونسيين خاصة فيما يتعلق بما أفسدته الترويكا من ضرب لمدنية الدولة و تفريق للمواطنين .وكان الجميع يغفرون لها زلاتها السياسية و مبالغتها في العداء لمن يخالفها الرأي حتى من الذين يشاركونها نفس المواقف وربما اشد من الاسلام السياسي .
لكن هذه المرأة خطت لنفسها منذ البداية مبدأ يعتبره الكثيرون فاشيّا و القائم على فلسفة " ان لم تكن معي فأنت ضدي" وهو ما جعلها تدخل في معركة مجانية مع النائب مبروك كرشيد و قبله مع النائبة سامية عبو و سفيان طوبال و العياشي الزمال ...وهؤلاء كلهم من المعروفين بوطنيتهم و ايمانهم بالدولة البورقيبة و عداؤهم واضح للإسلام السياسي و لحركة النهضة.
هذه المعارك الجانبية و المجانية مثلت بداية السقوط لعبير موسي حيث انها لم تخسر انصارا و حلفاء محتملين فقط و انما خسرت تعاطف الكثيرين معها على ما تتعرض له من اعتداءات من نواب النهضة و ائتلاف الكرامة.
أما القشة التي قصمت ظهر عبير فهو ما حدث يوم الخميس 17 ديسمبر حيث اتهمت موسي ضمنيا عبر لايف نشرته صحفيا محترما و عاملة نظافة محترمة بارتكاب فعل خبيث من خلال مرورهما في نفس الوقت-وليس معا- من دهليز يربط بين مقهى البرلمان و بقية القاعات.
هذا الاتهام كان له تداعيات كبرى يوم الخميس 18ديسمبر حيث تظاهر ضدها الصحفيون و عمال النظافة في البرلمان منددين بهذا الاتهام المجاني و استنكر ما أتته كل من في المجلس وهذا ما جعلها تدخل في هيستيريا بعد ان تعمدت تعطيل اعمال مكتب مجلس النواب .ليتطور الامر الى الاعتداء عليها و منعها من حضور اجتماع المجلس.
كل هذا السيناريو يبدو ان عبير حاكته بحرفية و قصدت أن يحدث باعتمادها على فلسفة الفوضى الخلاقة بل ان الكثيرين ذهبوا الى التأكيد على أن موسي تدفع الجميع الى الاعتداء عليها باستفزازها المتواصل للجميع حتى تظهر في صورة الضحية مستغلة صفتها النسائية لتحول كل اعتداء عليها الى اعتداء على المرأة التونسية.
تاريخ 18مارس 2021 سيبقى محفورا في ذاكرة عبير موسي طويلا لا نه باعتقادي تاريخ انتحارها السياسي الذي تجاوز الانتحار الى منح جرع من الامل و الحياة لخصومها .
و بهذا الاتهام المجاني وبمثلنا التونسي يمكن القول ان كل ما فعلته عبير "طاح في الماء"
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن آخر ما يتبادر إلى الذهن تحليل ما يجري في الجامعات الأمريكية.
21:21 - 2024/04/27
قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان.
23:48 - 2024/04/23
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21