المحرس: ضبط جملة من الإجراءات الوقائية لكل المتدخلين لضمان عودة مدرسية آمنة

المحرس: ضبط جملة من الإجراءات الوقائية لكل المتدخلين لضمان عودة مدرسية آمنة

تاريخ النشر : 01:00 - 2020/05/20

حرصا على إنجاح العودة إلى الدراسة والمناظرات الوطنية في ظروف ملائمة تتوفر فيها أقصى درجات السلامة والوقاية الصحية لمختلف المتدخلين التربويين والتلاميذ، انعقدت بمقر معتمدية المحرس، اليوم الثلاثاء، جلسة عمل في الغرض بإشراف معتمد الجهة فؤاد حفوز وبحضور مديري المعهدين الثانويين ورئيس لجنة الفنون والثقافة والتربية والتعليم ببلدية المحرس وممثل عن الشركة الجهوية للنقل بصفاقس والعمد ورئيس مركز الأمن الوطني، ومدير المستشفى الجهوي وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية بفرعها بالمحرس ورئيس المكتب المحلى لاتحاد الشغل. 
وتم خلال الجلسة استعراض مختلف الإجراءات الاستثنائية المتعلقة بإنهاء السنة الدراسية 2019-2020، الخاصة بتلاميذ السنة الرابعة ثانوي مع التأكيد على الاستعداد الجيّد والحرص على تفادي الإكتظاظ في مداخل المؤسسات مع السهر على إحترام وتطبيق البروتوكول الصحي لضمان السلامة والوقاية لكافة المتدخلين في المؤسسة التربوية (التباعد الجسدي، إجبارية وضع الكمامة، التعقيم الدوري... (.
  وقال معتمد المحرس فؤاد حفوز في تصريح لـ "الشروق اون لاين " أن هذه الجلسة تأتي في إطار الاستعدادات للعودة المدرسية الاستثنائية على اثر جائحة كورونا، مؤكدا على ضرورة توفر الجهود لإنجاح هذه العودة، مثمنا المجهودات المبذولة والانسجام التام بين كافة الأطراف المتدخلة من أمن وصحة ومؤسسات إدارية وبلدية ومجتمع مدني للمحافظة على صحة المواطن وتحقيق نسبة طيبة في القضاء على جائحة كورونا. 
مديرا المعهدين الثانويين علي بورقيبة وحاتم المكي، عادل العزام الحزامي والبشير فرج، أكدا انه تم ضبط الجداول والبرنامج الشهري لهذه الفترة الخاصة بتلاميذ شهادات الباكالوريا والبالغ عددهم 283 تلميذ وتلميذة بالمعهدين، مضيفا انه ستتم برمجة حملة نظافة مشتركة مع مختلف الأطراف يوم 26 ماي داخل المعهدين والقيام بحملة لتعقيم المؤسستين. مشيرا أن تطبيق البروتوكول الصحي يتطلب مجهودات كبيرة وخاصة عند المداخل الرئيسية للمؤسستين.

وقد اتفقت اللجنة أنه سيقع تعقيم المعهدين من قبل الإدارة مع تعهد البلدية بتعقيم شامل للمؤسستين يوميا اثر انتهاء الحصص المسائية، كذلك تم الاتفاق على تركيز خيمة بمدخل معهد حاتم المكي وتوفير ممرض بكل معهد لقيس الحرارة والقيام باستجواب جميع الوافدين على المؤسستين، كما تعهد مدير المستشفى الجهوي بالمحرس أنه سيقع التنسيق مع "خلية الأزمة" بإدارته والإدارة الجهوية للصحة لإمكانية توفير طبيب خاص لكل معهد، كما تعهد ممثل عن الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، بتأمين جميع السفرات والقيام بتعقيم الحافلات يوميا.
وأشارت اللجنة المحلية في ختام الجلسة انه سيقع التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل بصفاقس عبر تمكينها بكمية من الكمامات ووضعها على الذمة لتوزيعها على التلاميذ مستعملي الحافلات خلال اليوم الأول من العودة المدرسية، فضلا عن تخصيص 3 سفرات يوميا منها سفرة صباحية و سفرة في منتصف النهار و سفرة مسائية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

من شأن إحداث أول مخبر بحث علمي بكلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد، بعد أن وافقت وزارة التعليم الع
13:15 - 2024/05/05
يُواجه النادي الصفاقسي مساء اليوم النادي الإفريقي بملعب حمادي العقربي برادس لحساب الجولة السادسة
12:27 - 2024/05/05
أكد عيسى المرواني المندوب الجهوي للسياحة أنه وفي إطار الحرص على تأمين متطلبات إنجاح الموسم السياح
08:22 - 2024/05/05
تولت منظمة الأطباء الشبان التونسيين و مؤسسة جاد للصحة الشعبية اليوم السبت تقديم مجموعة من المعدات
20:52 - 2024/05/04
عبر مواطنون عن تنديدهم بالموقف الفرنسي حول ما يقترفه الصهاينة من جرائم حرب تجاه أهالي غزة وذلك أث
20:41 - 2024/05/04
جد مساء اليوم السبت 4 ماي 2024  حادث مرور على مستوى الطريق الوطنية عدد 11 في منطقة سيدي أحمد التا
19:52 - 2024/05/04
تم اليوم بمدينة جندوبة و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية و إتحاد الفلاحين و نقابة الفلاحي
19:39 - 2024/05/04