في ظل غياب العروض ..هل يجدّد المباركي عقده مع الترجي؟

في ظل غياب العروض ..هل يجدّد المباركي عقده مع الترجي؟

تاريخ النشر : 14:57 - 2020/04/26

ينتهي عقد ايهاب المباركي مع الترجي في موفّى جوان القادم. وقد كان من الطبيعي أن يحظى ملفه بالكثير من الإهتمام خاصّة في ظل اقتراب نهاية ارتباطه بالفريق فضلا عن القيل والقال بخصوص العروض التي تلقاها من الخارج. 
وفي انتظار الحسم بصفة رسمية في "مَصير" المباركي تؤكد عدة معطيات أن اللاعب قد يجدّد عقده لفترة اضافية. هذا ما لم تحدث بعض التطورات التي من شأنها أن تدفعه للخروج بصفة مجانية بمجرد نهاية عقده في موفى جوان ولو أن أزمة "الكورونا" قد تفرض على اللاعبين المُنتهية عقودهم البقاء لفترة أطول تنفيذا لتوصيات الـ"فيفا" وقرارات الجامعة.
حسابات    
تؤكد عدة مؤشرات أن بقاء المباركي في الترجي وارد بقوة وذلك لعدة اعتبارات. وتشير الأنباء التي بحوزتنا أن الظهير الأيمن  للفريق لم يتلق أيّ عرض رسمي من الخارج وحتى العرض الذي قيل إنه وصله من الزمالك اتضح أنه مجرّد إشاعة وقد بادرت إدارة مرتضى منصور بنفي هذا النبأ جملة وتفصيلا. 
بالتوازي مع غياب العروض الخارجية يدرك المباركي في قرارة نفسه أن القيمة التسويقية للاعبين تعرف هبوطا حادا بفعل الآثار السلبية لأزمة "كورونا". وقد يكون من الصّعب العثور على عرض أجنبي يستجيب لطموحاته الرياضية وبصفة خاصّة "أطماعه" المالية. ولاشك في أن المتاعب التي عاشها مؤخرا لاعبونا المُحترفون في السعودية ستجعل عدة أسماء تفكر ألف مرة قبل "المُجازفة" بالذهاب إلى الخليج الذي يبقى من الوجهات المُفضّلة للاعبين والمدربين التونسيين.
أكثر من سيناريو 
عنصر آخر قد يساهم في تمديد عقد المباركي وهو امكانية رحيل سامح الدربالي الذي استنزف كامل طاقاته في الجهة اليمنى وربّما حان الوقت ليوقف مسيرته المُتميّزة مع الترجي. وينتهي عقد الدربالي في موفى جوان القادم وهو ما قد يشجع الهيئة على التمسك بخدمات المباركي مع البحث في الوقت نفسه عن بديل للدربالي. هذا طبعا ما لم يُفاجىء المسؤولون الجميع ويحافظون على اللاعبينْ معا بدل البحث عن عناصر من خارج الحديقة. ومن المعلوم أنه وقع ربط عدة أظهرة بالترجي على غرار حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي) والحبيب يكن (النادي البنزرتي) وحسين بن عيادة (قسنطينة) وحمدي النقاز (سودوفا اللّيتواني). 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعاقد المستقبل الرياضي بسليمان مع المدرب "فخر الدين قلبي" لتولي مهمة تدريب الفريق، خلفا للمدرب "و
15:46 - 2024/05/06
نفى أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان من جديد ارتباطه بتدريب فريق بايرن ميونيخ الالماني ا
15:27 - 2024/05/06
قاد المدرّب التونسي نجيب بن ثاير فريق الريان القطري للتتويج بالبطولة القطرية لكرة اليد قبل جولتين
15:20 - 2024/05/06
في ما يلي برنامج مباريات الجولة العاشرة من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الا
11:31 - 2024/05/06
في ما يلي برنامج مباريات الجولة الثامنة إيابا لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي ستد
11:16 - 2024/05/06
حافظت لاعبة التنس التونسية أنس جابر على مركزها التاسع في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس الص
10:53 - 2024/05/06
دخل المنتخب الوطني التونسي للاكابر لكرة اليد بداية من اليوم الاثنين في تربص تحضيري بمدينة الحماما
10:41 - 2024/05/06
في ما يلي برنامج مباريات الجولة السابعة من منافسات مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى ل
10:31 - 2024/05/06