ولاية بنزرت تستقبل الليلة 7 من أبناء الجهة العائدين من ليبيا لإتمام فترة الحجر الصحي بمضيف الشباب بالرمال

ولاية بنزرت تستقبل الليلة 7 من أبناء الجهة العائدين من ليبيا لإتمام فترة الحجر الصحي بمضيف الشباب بالرمال

تاريخ النشر : 23:07 - 2020/04/20

أكد رئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر، أنه تم إعداد وتهيئة مضيف  الشباب بمنطقة الرمال الواقعة بين  معتمديتي جرزونة ومنزل جميل لاستقبال 7من أبناء الجهة   القادمين من ليبيا ،وايوائهم  هذه الليلة  بالمركز طيلة الايام الاربعة عشرة (14) الواجبة في فترة الحجر الصحي الذاتي توقيا من انتشار فيروس كورونا المستجد  .
وأوضح المصدر ذاته في تصريح اعلامي خصنا به، أنه تم اليوم  التنسيق مع المدير العام للادارة العامة للشؤون الجهوية لطفي رقية تحت إشراف وزير الداخلية هشام المشيشي، وايضا مع والي مدنين مشكور حبيب شواط ،لتسريع وتيسير وتنظيم الإجراءات الإدارية والصحية الواجبة قبل السماح لهم بمغادرة منطقة راس جدير، بالتوازي مع تسخير الجهة لوسائل نقل لاستقدامهم الليلة من هناك، قبل توجيههم لاستكمال فترة الحجر الصحي الذاتي بالمركز .
مبينا أنه تم استكمال تهيئة المركز بالامكانيات الذاتية الجهوية من حيث المرافق الحياتية الواجبة وغيرها، وتكليف إدارة المركز بالسهر على توفير الاعاشة الكاملة والمجانية للنزلاء حتى انتهاء فترة الحجر، مع المرافقة الصحية الواجبة من قبل الجهات الطبية المكلفة .
من جانبه أكد مدير المضيف علي الزيات أن كل المرافق التي تم تأكيدها من قبل السلط الجهوية والواجبة  لحسن استقبال النزلاء تم العمل عليها وتوفيرها  .
معربا عن الاستعداد الكامل التجاوب مع مطالب المعنيين وايضا الجهات المسؤولة المتداخلة .
مبينا أن تسخير المضيف تم التنسيق فيه بين السلط الجهوية والمكتب الوطني للجمعية التونسية لمضائف وسياحة الشباب في اطار التفاعل مع الإجراءات الوطنية للحد من انتشار جائحة فيروس "كوفيد19 ".
يشار أن ولاية بنزرت  كانت تحت إشراف والي الجهة وبالتعاون مع السلط المحلية والبلدية والمكونات الادارية المعنية و المنظماتية والمجتمعية  ،أعدت حوالي 61غرفة  بكل من مركزي (02) الرمال بمعتمديتي جرزونة ومنزل جميل ومركز شاطئ مامي بمعتمدية رأس الجبل، لايواء  ابناء الجهة من  العائدين من الخارج في اطار تنفيذ بروتوكول الخطة الوطنية لمكافحة الفيروس، وفق تصريح سابق لرئيس الهيئة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والي بنزرت محمد قويدر. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في إطار مقاومة ظاهرة الإحتكار والمضاربة، تمكن مركز الشرطة البلدية ساقية الزيت التابع للفرقة الجهو
12:38 - 2024/05/02
تولّت مصالح الفرقة الجهوية للشرطة البلدية ببنزرت اليوم الخميس تنفيذ قرارات هدم وازالة 3 اكشاك واق
11:53 - 2024/05/02
عثر أحد المتساكنين بمنطقة شط الرمان  وبالتحديد في دار الزهواني حمودة بمدينة أكودة على قذيفة تعود
11:31 - 2024/05/02
تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسيدي بوزيد التدخل إثر حادث مرور
11:01 - 2024/05/02
اثار وجود كميات من البطاطا   الموردة في الاسواق المحلية استياء الفلاحين في مختلف جهات الجمهورية  
07:00 - 2024/05/02