غلق أول مطعم KFC في الجزائر بعد 3 أيام من افتتاحه تضامنا مع فلسطين (فيديو)

غلق أول مطعم KFC في الجزائر بعد 3 أيام من افتتاحه تضامنا مع فلسطين (فيديو)

تاريخ النشر : 22:49 - 2024/04/17

نجحت حملة الرفض والمقاطعة القوية بالجزائر، في إجبار مطعم “كنتاكي” الذي افتتح قبل أيام في تغطية شعار العلامة العملاق الذي يظهر في أعلى المبنى الموجود في دالي إبراهيم بالعاصمة الجزائرية، بينما تحدثت مصادر إعلامية عن غلق المطعم إلى إشعار آخر. ونشر ناشطون صورة حديثة للمطعم مع وشاح أسود يغطي شعار العلامة الذي يظهر فيه “الكولونيل ساندرز في الشعار بمثابة رمز للوصفات السرية والطهي التقليدي الذي يميز مأكولات KFC عن غيرها”.

وتعد هذه الخطوة تراجعا من جانب مُلاك المطعم، بعد ضغط شديد في اليومين الأخيرين من خلال تنظيم طلاب ومواطنين وقفات تدعو لغلقه واعتبار افتتاحه في هذا التوقيت وصمة عار في ظل المساندة المطلقة التي يبديها الجزائريون للقضية الفلسطينية. من جانبها، نشرت صفحة خاصة بالمطعم الجديد على إنستغرام، تدوينات تنفي فيها أي ارتباط لها بالكيان الصهيوني، حيث جاء في بعضها: “حذار من الأيادي الخارجية، خذلك دجاج”، “محلنا لا يدعم (الكيان الصهيوني) نرجو من الشعب الجزائري تفهم الأمر من طرفه”، “ليس لنا أيّة صلة مع الشركة الأم فقط تبادل خبرات، وتحيا فلسطين، والحرية لها”، “هناك أيادٍ إرهابية تريد غلق المطعم بشتى الطرق لا تذهبوا في جرتهم”.

وكان افتتاح مطعم “كي إف سي” الجزائر، قد أثار غضبا شديدا بسبب تورط هذه السلسلة الأمريكية في دعم الاحتلال الإسرائيلي، ونظّم مواطنون وقفات احتجاجية يدعون فيها لغلق المطعم وينبهون إلى أن الإقبال عليه يعني المشاركة في العدوان على غزة. وبينما كان ملاك المطعم الجديد ينتظرون أن يكون الإقبال كبيرا بالنظر لشهرة العلامة وغيابها في البلاد، كان ردّ كثير من الجزائريين مغايرا تماما، فلم يكتفوا بالمقاطعة السلبية، بل تعدوا ذلك إلى تنظيم وقفات أمام المبنى واعتبار افتتاحه في هذا التوقيت عارا على أصحابه.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اتّهم تقرير نُشرت خلاصاته الاثنين بعد تحقيق عام استمر سبع سنوات، السلطات الصحية والسياسية في بريط
14:45 - 2024/05/20
وجّه المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، رسالة تعزية بعد الإعلان رسميّا عن وفاة الرئيس الإيراني إب
11:00 - 2024/05/20
أظهرت لقطات بثّها التلفزيون الرسمي الإيراني، رئيس البلاد الراحل، إبراهيم رئيسي، ومرافقيه على متن
10:42 - 2024/05/20
قال حسن حقيقيجيان مدير عام الشؤون السياسية والوطنية لمحافظة أذربيجان الشرقية، اليوم الاثنين، إن م
10:32 - 2024/05/20
قدمت تونس تعازيها الى القيادة والشعب الإيراني الشقيق اثر وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية
09:57 - 2024/05/20
مع تأكيد السطات الإيرانية مقتل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد ال
09:33 - 2024/05/20