مئات الأتراك يتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية باسطنبول تضامنا مع غزة

مئات الأتراك يتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية باسطنبول تضامنا مع غزة

تاريخ النشر : 08:42 - 2024/11/04


تظاهر مئات الأتراك، مساء الأحد، أمام القنصلية العامة الأمريكية في مدينة اسطنبول تنديدا بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.
وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، بأن "منصة التضامن مع غزة"، نظمت تظاهرة حيث سار مئات الأشخاص، الأحد، إلى مبنى القنصلية الأمريكية في منطقة "صاري ير"، التابعة لاسطنبول، مرددين هتافات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل.
ورفع المتظاهرون أعلام تركيا وفلسطين، مرددين هتافات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات إسرائيل منذ وقت طويل.
وقال رضوان قايا متحدث باسم المتظاهرين، إن "إسرائيل ترتكب منذ 13 شهرا مجازر ضد الإنسانية بدعم من الولايات المتحدة"، مشددا على "ضرورة الاستمرار في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت الشرطة الكندية اليوم الاثنين، إصابة ضابط على الأقل في حادث إطلاق نار لم تتضح تفاصيله في مدي
19:20 - 2026/06/22
أعلنت وزارة الداخلية القطرية -فجر اليوم الاثنين- أن 54 شخصا أصيبوا في حادث الانفجار الذي وقع في م
15:25 - 2026/06/22
تتصاعد وتيرة التحذيرات في أوروبا هذا الأسبوع بسبب موجة حر شديدة جديدة، ما دفع دولا كثيرة إلى اتخا
14:49 - 2026/06/22
أعلن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، استقالته من منصبه في مؤتمر صحفي صباح الاثنين 22 جوان 202
12:10 - 2026/06/22
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن الوساطة الباكستانية
09:30 - 2026/06/22
قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس
08:30 - 2026/06/22
أغلقت السلطات الروسية، الإثنين، مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة عقب هجوم واسع بالطائرات المسيّرة
07:30 - 2026/06/22
تجددت حالة الجدل حول مسار التسوية السياسية في ليبيا عقب إحاطة المبعوثة الأممية هانا تيتيه أمام مج
07:00 - 2026/06/22