مئات الأتراك يتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية باسطنبول تضامنا مع غزة

مئات الأتراك يتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية باسطنبول تضامنا مع غزة

تاريخ النشر : 08:42 - 2024/11/04


تظاهر مئات الأتراك، مساء الأحد، أمام القنصلية العامة الأمريكية في مدينة اسطنبول تنديدا بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.
وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، بأن "منصة التضامن مع غزة"، نظمت تظاهرة حيث سار مئات الأشخاص، الأحد، إلى مبنى القنصلية الأمريكية في منطقة "صاري ير"، التابعة لاسطنبول، مرددين هتافات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل.
ورفع المتظاهرون أعلام تركيا وفلسطين، مرددين هتافات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات إسرائيل منذ وقت طويل.
وقال رضوان قايا متحدث باسم المتظاهرين، إن "إسرائيل ترتكب منذ 13 شهرا مجازر ضد الإنسانية بدعم من الولايات المتحدة"، مشددا على "ضرورة الاستمرار في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أفادت قناة NTV التلفزيونية باعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة بأمر من المحكمة في أعقاب عمليات مكافح
00:11 - 2026/06/26
أحالت النيابة العامة المصرية 10 أطباء ومسؤولين بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي للمحاكمة الجنائية ب
22:24 - 2026/06/25
أكدت السلطات الفنزويلية ارتفاع عدد قتلى الزلزالين في فنزويلا إلى 188 على الأقل فضلا عن 1520 جريحً
20:50 - 2026/06/25
مهدت المحكمة العليا الأميركية الطريق، الخميس، أمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء وضع
19:14 - 2026/06/25
تضررت سفينة شحن، الخميس، جراء إصابتها بمقذوف مجهول المصدر قبالة سواحل عُمان في مضيق هرمز، دون تسج
18:02 - 2026/06/25
أودت أول موجة حر في إسبانيا هذا الموسم بحياة أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام فقط، حسبما أظهرت بيانات،
15:05 - 2026/06/25
أفادت رئيسة الحكومة المؤقتة في فنزويلا ديلسي رودريغيز بأن 164 شخصاً قُتلوا على الأقل وأصيب المئات
11:49 - 2026/06/25