كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا
تاريخ النشر : 18:21 - 2026/06/24
أكد وزير دفاع الكيان المحتل، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.
وقال كاتس في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين
في تل أبيب، اليوم الأربعاء، "حتى لو كان هناك طلب أميركي فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان، ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".
إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية". وأردف: "يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أراضيه.. الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.. نحن لا ننسحب".
كما أضاف: "لقد أعلنّا أننا لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة - وهذا إنجاز دبلوماسي - لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان".
ورداً على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، أوضح كاتس أنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب "أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".
أكد وزير دفاع الكيان المحتل، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.
وقال كاتس في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين
في تل أبيب، اليوم الأربعاء، "حتى لو كان هناك طلب أميركي فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان، ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".
إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية". وأردف: "يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أراضيه.. الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.. نحن لا ننسحب".
كما أضاف: "لقد أعلنّا أننا لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة - وهذا إنجاز دبلوماسي - لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان".
ورداً على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، أوضح كاتس أنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب "أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".