بلدية حمام الانف ترفض قرار هدم مطعم "عروس البحر" وتتمسك بترميم المبنى

بلدية حمام الانف ترفض قرار هدم مطعم "عروس البحر" وتتمسك بترميم المبنى

تاريخ النشر : 13:52 - 2021/04/14

أكد رئيس بلدية حمام الانف محمد العياري أن قرار الهدم الذي أصدرته وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بشأن مطعم عروس البحر " la sirène"، غير قانوني ومخالف لمقتضيات الفصل 27 من قانون إحداث الوكالة.
واعتبر اليوم الاربعاء في تصريح لـ (وات) أن اجتماع يوم غد الخميس بمقر البلدية بإشراف والي الجهة وحضور مختلف الاطراف المعنية يجب أن يفضي إلى حل حتى تتمكن بلدية المكان من ترميم مبنى عروس البحر لما لهذا المطعم من رمزية تاريخية لدى أهالي حمام الانف بالخصوص ولدى متساكني الضاحية الجنوبية عامة.
وقال العياري أن هذا المبنى الذي تعود ملكيته إلى البلدية والمحدث منذ الاستقلال أصبح اليوم "مرتعا للفساد" وهو في حالة "كارثية" وفق توصيفه، مما حدا بالمجلس البلدي إلى التحرك وتبني مشروع لترميمه في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أن وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي ببن عروس قد "عمدت إلى إرسال القوة العامة لتعطيل مشروع ترميم عروس البحر، إلى جانب تعمدها تعطيل مشاريع أخرى لا علاقة لها بعروس البحر على غرار تهذيب "حومة الصابون" وذلك بعدم الترخيص بإنجازها في محاولة للي ذراع البلدية" حسب تأكيده.
يشار إلى أن أحد متسوغي "عروس البحر" قد عمد سنة 2000 بإضافة مبنى إلى مطعم عروس البحر وقد صدر قرار عن وزارة البيئة آنذاك بإزالة المبنى المضاف فقط، وتطالب وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي اليوم بإزالة كل المبنى وهو ما ترفضه بلدية المكان ومتساكنو حمام الانف.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نجحت بلديات غزالة وسجنان وبنزرت في الفوز بمكان بارز ضمن مشروع شبكة " الرقمنة" التي تشرف عليها الج
11:26 - 2024/03/29
على اثر إعلان وزارة الداخلية إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المعتمد الأول بولاية صفاقس وتعيين محمد ال
11:09 - 2024/03/29
سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10
10:47 - 2024/03/29
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقو
10:36 - 2024/03/29