القيروان: تحسن في المؤشرات الصحية وتوقعات بإنفراج الازمة

القيروان: تحسن في المؤشرات الصحية وتوقعات بإنفراج الازمة

تاريخ النشر : 16:04 - 2021/07/03

أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس أن الوضع الصحي صعب لكن مع تسجيل بوادر تحسن في المؤشرات الصحية الثلاثة المتعلقة بنسب الاصابات والايواء والوفيات مما خلف استقرارا في الوضع الوبائي بالجهة وتوقعات بإنفراج الأزمة الصحية تدريجيا انطلاقا من الأسبوع القادم.

وأضاف رويس أن نسبة النتائج الايجابية في حدود ال 40 بالمائة مع استقرار نسبة طلب الإيواء في أقسام كوفيد+ بالمستشفيات ولأول مرة منذ تدهور الوضع الصحي يسجل قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي ابن الجزار تراجعا في أعداد المرضى ولا وجود الان لمرضى ينتظرون الايواء.

وقال رويس ان الاداراة الجهوية للصحة تعمل على تلقيح عدد اكبر من المواطنين وتكثيف الحملات المتنقّلة في المعتمديات والارياف لكسر حلقة العدوى اذا إلتزم المواطن بالبروتوكول الصحي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 تولّت السلط المحلية بمعتمدية سليمان مساء أمس الإثنين تنفيذ قرار اللجنة البيئية المحلية القاضي بغ
16:08 - 2026/06/23
بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2
10:48 - 2026/06/23
انطلقت أمس الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس ال
07:00 - 2026/06/23
في قصة إنسانية مفعمة بالأمل والإصرار، عاشت قرية الأطفال “س و س” بالمحرس على وقع فرحة استثنائية بع
07:00 - 2026/06/23