الشابة: تم تسليمه للمستشفى المحلّي.. شبّان يصنعون "روبوت" يتواصل مع المرضى ويقيس الحرارة

الشابة: تم تسليمه للمستشفى المحلّي.. شبّان يصنعون "روبوت" يتواصل مع المرضى ويقيس الحرارة

تاريخ النشر : 13:51 - 2020/05/06

  نجح شبان نادي "الروبوتيك" التابع لدار الشباب الشابة من ولاية المهدية في صنع "روبوت" يتواصل مع المرضى بالصوت والصورة، ويقيس الحرارة، ويقوم بعمليات التعقيم، إضافة إلى حملات التحسيس والتوعية وسط المدينة.
  وتأتي هذه المبادرة المتميزة التي أطلقها عدد من الناشطين في نادي "الروبوتيك"  بالشابة منذ ما يقارب الشهر تحت إشراف عبد الكريم جحدور، وعبد الكريم البعتي في إطار دعم جهود الدولة في التصدّي لفيروس "كورونا" المستجدّ، حيث تم تسليمه يوم أمس الثلاثاء إلى المستشفى المحلي بالشابة بهدف تمكين الإطار الطبي، وشبه الطبي من التواصل بالصّوت، والصورة مع المرضى دون الاقتراب منهم، إضافة إلى قدرته على قيس الحرارة، والقيام بعمليات التعقيم، وحملات التحسيس والتوعية للتوقّي من انتشار عدوى فيروس "كورونا" الجديد وسط المدينة. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قصة مؤلمة وظروف قاسية ومحزنة  رصدتها "الشروق اون لاين " للسيدة منى.ح وهي اصيلة مدينة قصور الساف ب
22:40 - 2026/06/23
أسفرت حملة أمنية بلدية بشواطئ طبرقة اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026 عن حجز عدد هام من الواقيات والمظل
21:24 - 2026/06/23
 تولّت السلط المحلية بمعتمدية سليمان مساء أمس الإثنين تنفيذ قرار اللجنة البيئية المحلية القاضي بغ
16:08 - 2026/06/23
بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2
10:48 - 2026/06/23
في قصة إنسانية مفعمة بالأمل والإصرار، عاشت قرية الأطفال “س و س” بالمحرس على وقع فرحة استثنائية بع
07:00 - 2026/06/23