الدورة 38 لمهرجان التمور بقبلي: شعر وغناء ولوحات راقصة من الفنون الشعبية

الدورة 38 لمهرجان التمور بقبلي: شعر وغناء ولوحات راقصة من الفنون الشعبية

تاريخ النشر : 09:31 - 2023/02/02

استهل يوم أمس الأربعاء غرة فيفري 2023 اليوم الترويجي لمهرجان التمور بقبلي في دورته الثامنة والثلاثين بعرض لوحات رقص شعبي قدمتها فرقة النجوم الخمسة بقيادة الفنان الهادي عبد الظاهر. لوحات تفاعل معها الجمهور الذي حضر بكثافة واجتمع داخل خيمة عملاقة نصبت أمام وزارة السياحة بشارع الحبيب بورقيبة. 
 وخلال الندوة الصحفية التي انعقدت بالمكان نفسه أعلن السيد بسام حمادي المدير الفني لمهرجان ڨبلي للتمور عن برنامج الدورة 38  وذلك بحضور مكثف لمختلف وسائل الإعلام الوطنية و العربية و الأجنبية   وقد أشرف على إفتتاح الندوة السيدة لمياء رحيم مندوبة الشؤون الثقافية  بقبلي صحبة أعضاء جمعية المهرجان  الذين قدمو لمحة عن برنامج الدورة والتي ستكون ثرية ومتنوعة تجمع بين الترفيه والتعريف بالموروث الثقافي للجهة والندوات العلمية التي ستطرح وتدرس مختلف الإشكاليات والصعوبات التي تواجه عملية إنتاج وترويج التمور والعراقيل التي يواجهها منتجو التمور.
اليوم الترويجي لمهرجان التمور بقبلي كان فرصة أيضا للاستمتاع بالشعر الشعبي الجميل من نثر  الشاعر جمال بن عيسى  بمصاحبة الفنانة حنان شمام التي ابهرت الحاضرين بجمال صوتها ونقائه. و تواصلت الفعاليات وسط أجواء جماهيرية متميزة وإقبالا كثيف على إقتناء أكلة " المطبقة " والاطلاع على جانب من المعروضات من الصناعات التقليدية التي تتميز بها ولاية قبلي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والوجوه الحقوقية والإعلامية وقعت أنيسة الماطري حشاد مساء اليوم كتاب
15:13 - 2024/04/24
 شهد اليوم الثالث من معرض تونس الدولي للكتاب و الذي تزامن مع يوم الأحد  إقبالا كبيرا من قبل الأطف
07:00 - 2024/04/24
اختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي»إيتيكات للفنون والإبداع» الذي تنظمه ال
07:00 - 2024/04/23