مكتب اليونسكو بتونس ينظم دورة تدريبية حول حق النفاذ إلى المعلومة‎‎

مكتب اليونسكو بتونس ينظم دورة تدريبية حول حق النفاذ إلى المعلومة‎‎

تاريخ النشر : 17:52 - 2023/02/25

 

نظم مكتب اليونسكو بتونس بالتعاون مع مكتب البنك الدولي بتونس والهيئة الوطنية للنفاذ إلى المعلومة ورشة تفكيرية تدريبية حول حق النفاذ إلى المعلومة في تونس، بمدينة طبرقة أيام  24 و25  و 26 فيفري 2023. 
 الورشة  ضمت رؤساء بلديات من الشمال الغربي  ومكلفين بالنفاذ إلى المعلومة وناشطين في المجتمع المدني وصحفيين جهويين في منطقة الشمال الغربي  بكل من  باجة وجندوبة والكاف وسليانة إلى  جانب ولاية بنزرت.
 اليوم الأول عرض فيه  الخبراء واقع الحق في النفاذ إلى المعلومة في تونس،   قدم فيه خبير الهيئة صابر العثماني عرضا  حول التشريعات والهياكل الضامنة لتطبيق حق النفاذ الى المعلومة وأهم القضايا المتصلة بحق النفاذ الى المعلومة التي تدخلت فيها الهيئة. 
كما قدم الخبير صهيب الخياطي جردا لما قامت به تونس وشركاؤها الدوليين في مجال النفاذ الى المعلومة منذ 2011 الى الان.
وفي تصريح للشروق اون لاين أكد ناجي البغوري مستشار برامج الاعلام والاتصال بمكتب اليونسكو بتونس أن هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة من الورشات التفكيرية والتدريبية التي تقوم بها اليونسكو وشريكها البنك الدولي حول الحق في النفاذ الى المعلومة.
يذكر أن  اليونسكو  نظمت ورشتين مماثلتين لمنطقتي الساحل والجنوب الشرقي  و خلال الفترة القادمة سيقع تنظيم ورشة لمنطقة الجنوب الغربي، ثم ورشة وطنية تجمع كل الفاعلين والمتدخلين الحكوميين ومن المجتمع المدني في مجال النفاذ الى المعلومة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مثلما عوٌدتنا إدارة دار الثقافة بوحجر في  المحافظة على إقامة تظاهراتها الموسمية ، تبادر تحت إشراف
07:00 - 2024/06/25
أجريت يوم الجمعة 21 جوان 2024 إنتخابات أعضاء المجلس العلمي لكلية العلوم بصفاقس للمدة النيابية 202
07:00 - 2024/06/25
في إطار مشروع الإقتصاد الدائري والتغيرات المناخية protec الذ تنفذه الوكالة الوطنية للتصرف في النف
07:00 - 2024/06/25