مدير عام الصحة: نتقدّم بسرعة في مجال الصحة الرقمية

مدير عام الصحة: نتقدّم بسرعة في مجال الصحة الرقمية

تاريخ النشر : 19:01 - 2026/04/03

أكد المدير العام للصحة وليد نعيجة، خلال مشاركته في أشغال المنتدى الدولي للتحول الرقمي المنعقد اليوم بمدينة الحمامات، أن عملية رقمنة الملف الطبي الموحد تم تعميمها في أغلب المستشفيات العمومية بمختلف جهات الجمهورية. وأوضح أن وزارة الصحة تعمل حاليًا على توسيع هذه الخدمات لتشمل كافة المستوصفات ومراكز الصحة الأساسية، إضافة إلى الوسطين المدرسي والجامعي، بما يضمن تمكين كل مواطن من معرف صحي موحد يسهل متابعة مساره العلاجي. وفي سياق متصل، أبرز نعيجة أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي، مشيرًا إلى دوره في دعم عمليات الكشف المبكر عن الأمراض، والمساعدة في تخطيط القلب، إلى جانب الإسهام في تشخيص أمراض العيون بدقة أكبر.

أما بخصوص مسألة نقص الأدوية، فقد طمأن المسؤول ذاته بأن مصالح وزارة الصحة تعمل على تلافي أي اضطراب في مخزون الأدوية، بما يضمن توفرها بصفة منتظمة لفائدة جميع المواطنين.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 يتميز طقس اليوم الأحد 14 جوان 2026 بسحب  تكون قليلة ثم يكون الطقس مغيما جزئيا بأغلب المناطق بعد
08:01 - 2026/06/14
أكّد وزير التعليم العالي منذر بلعيد أن الخدمات الجامعية تمثل ركيزة للاستقرار الاجتماعي والنفسي لل
07:00 - 2026/06/14
أعلن ديوان الحبوب أن الكميات المجمعة وطنيا بلغت إلى غاية 12 جوان الجاري 2,234 مليون قنطار، بينها
07:00 - 2026/06/14
دعا عميد المهندسين محسن غرسي إلى الاستثمار في البنايات التاريخية وترميمها واستغلالها سياحيا وثقاف
07:00 - 2026/06/14
تسبّب حريق اندلع بمقسمين فلاحيين بمنطقة مجاز الشرف التابعة لمعتمدية بوسالم في احتراق نحو هكتار من
07:00 - 2026/06/14
ألقى توقّف الاقتطاع الآلي بظلاله على الوضع المالي للاتحاد العام التونسي للشغل، لتفرض هذه الأزمة إ
07:00 - 2026/06/14