لأول مرة في سيدي بوزيد.. إنقاذ مريض بتقنية دقيقة دون جراحة

لأول مرة في سيدي بوزيد.. إنقاذ مريض بتقنية دقيقة دون جراحة

تاريخ النشر : 15:56 - 2025/06/25

في خطوة طبية نوعية، نجح فريق الأشعة بالتعاون مع قسم الجراحة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد يوم الأحد 22 جوان 2025، في إنقاذ مريض يبلغ من العمر 40 سنة عبر تفريغ خراج كبدي دون اللجوء إلى الجراحة.
العملية تمّت بتقنية دقيقة تحت توجيه جهاز المفراس، واستُعمل فيها أنبوب مرن لإفراغ الكيس القيحي الناتج عن مضاعفات الزائدة الدودية.
هذا الإنجاز، الذي يُسجَّل لأول مرة بالمستشفيات الجهوية، جنّب المريض مشقة التنقل إلى مستشفى جامعي، وأثبت أن الكفاءات في الجهات قادرة على تقديم رعاية متقدّمة في أقرب نقطة للمواطن.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف فريق بحثي من جامعة تشيبا اليابانية عن نقطة ضعف جديدة في الخلايا السرطانية القادرة على البقاء
01:02 - 2026/06/28
في تطور علمي واعد قد يفتح آفاقا جديدة في علاج السرطان، كشفت نتائج تجربة سريرية دولية عن فعالية حق
12:08 - 2026/05/31
كشفت دراسة علمية واسعة النطاق أن نحو 1.2 مليار شخص حول العالم يعيشون مع اضطراب نفسي، وهو رقم يقار
01:26 - 2026/05/23
شهد المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس إنجازًا طبيًا نوعيًا تمثّل في نجاح تدخّل دقيق ومبتكر ف
21:03 - 2026/05/22
أكد المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية، الدكتور رياض دغفوس، أن الوضع الوبائي المتعلق بفير
19:13 - 2026/05/22
احتفل الاطباء في تونس وسائر انحاء العالم امس الثلاثاء  19 ماي،الجاري باليوم العالمي للطبيب العام
19:38 - 2026/05/20
يُعدّ الحزن استجابة إنسانية طبيعية للتجارب الصعبة والخسارات، إلا أن تأثيره لا يقتصر على الجانب ال
12:35 - 2026/05/16