كشفها «براكاج» ضد وزير الداخلية .. عصابات منظمة لتصفية الحسابات السياسية

كشفها «براكاج» ضد وزير الداخلية .. عصابات منظمة لتصفية الحسابات السياسية

تاريخ النشر : 11:54 - 2021/02/05

كشفت جريمة السطو على سيارة وزير الداخلية الجديد و سرقة اموال مدير الامن الوطني السابق والقيادي بلجنة مكافحة الارهاب و اطارات بالمؤسسة الامنية عن وجود عصابات منظمة لتصفية الحسابات السياسية .

و حسب التحقيقات الاولية لجريمة سرقة سيارة وليد الذهبي وزير الداخلية الجديد في حكومة هشام المشيشي فقد علمت "الشروق" من مصدر مطلع ان العناصر التي نفذت الجريمة استهدفت السيارة الادارية دون سواها من بقية السيارات الاخرى و هو ما سيؤكد ان الاستهداف كان لشخص الوزير مضيفا ان المدير العام للأمن الوطني السابق و القيادي الحالي في لجنة مكافحة الارهاب تعرض بدوره في نفس المكان بحي النصر الى "براكاج" و تم سرقة مبلغ مالي هام من سياراته و لم يتم الكشف بعد عن العناصر المتورطة في سلسلة السرقات التي تنسحب مباشرة من مكان الجريمة دون الاطاحة بها من قبل وحدات الامن الوطني بحي النصر .

 و اضاف محدثنا ايضا ان سلسلة الجرائم استهدفت ايضا عددا من الوزراء السابقين و الحاليين ووجوها سياسية على غرار سرقة حقيبة قيادي بارز  في حزب النهضة و اقتحام منزل رئيس حزب بهدف حرق وثائق مهمة داخل مسكن .

تصفية الحسابات

ووفق مصدرنا فان عمليات سرقة سيارات ادارية لوزراء و اطارات امنية ووجوه سياسية دون سواها هدفها تصفية حسابات و صراعات سياسية بين الفرقاء السياسيين على حد تعبيره مضيفا ان السطو على سيارة وزير الداخلية اكدت شكوكنا حول اهداف هذه الجرائم و تكرار  نفس السيناريو ايضا مع وزير البيئة السابق الذي تعرض بدوره  لسرقة حقيبته اثناء مروره من امام  الوزارة في العاصمة  و هو ما  يكشف  ايضا عن وجود عناصر يتم ارسالها لسرقة وثائق او ارسال رسائل التهديد للضحايا  .

و يذكر ان ظاهرة "البراكاجات" و السرقات تضاعفت مؤخرا في البلاد بسبب انتشار العصابات الاجرامية التي اصبحت تقوم بجرائمها بصفة علنية وفي الشوارع و تقتحم المنازل و  تهشم السيارات دون خوف او ردع من الجهات المعنية مما تسبب في سرقة اكثر من مليون هاتف جوال و سقوط قتلى ضحايا "البراكاجات" في الليل .
و رغم ان وزارة الداخلية اعلنت في عديد المناسبات عن تصديها الى العصابات الاجرامية التي تنفذ جرائمها الا ان الظاهرة في ارتفاع خاصة بعد استعمال هذه العصابات للأطفال  كأداة للسرقة و النهب قطع الطرقات و ترهيب المارة .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشف بلاغ لوزارة الداخلية نشر مساء اليوم 18 أفريل 2024 أنه على إثر توفر معلومات يوم أمس الأربعاء 1
21:25 - 2024/04/18
قرّرت دائرة الاتّهام لدى محكمة الاستئناف بتونس الإفراج عن الكاتب العام السابق لنقابة شركة تونس لل
19:50 - 2024/04/18
أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، بأن دائرة الإتهام المختصة بالنظر ف
17:58 - 2024/04/18
قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها عشية اليوم انه على اثر عمل استعلامي وعملياتي، تمكنت وحدات مختصة م
17:37 - 2024/04/18
قالت المحامية اسلام حمزة و عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر إن دائرة الإتهام بمحكمة ال
14:17 - 2024/04/18
افاد كاتب عام نقابة بالقيروان الشمالية حسونة الشامخي، اليوم ان تلميذ السنة التاسعة اساسي تعمّد ال
13:09 - 2024/04/18
ما قيمة الأحكام الصادرة اذا لم تنفذ؟ ولماذا يتواصل التمرد على القانون؟
07:00 - 2024/04/18