في افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان Les Solistes: عرض "توشية" يكرّم المايسترو أحمد عاشور

في افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان Les Solistes: عرض "توشية" يكرّم المايسترو أحمد عاشور

تاريخ النشر : 15:18 - 2022/03/22

في إطار الدورة الخامسة لمهرحان Les Solistes قدّم الأوركسترا السمفوني بمقرين، مؤخرا، عرضا موسيقيا رائعا بعنوان "توشيّة" بقاعة الفن الرابع بتونس العاصمة تحت قيادة المايسترو أشرف بطيبي وبمشاركة طلبة من المعهد العالي للموسيقى بسوسة.
 تواصل حفل الافتتاح قرابة الساعتين فكانت البداية مع أوركسترا الشبان والّذي قام بمصاحبة مجموعة متميزة من العازفين وهم معاذ الهذلي (البيانو)، ومريم وسلاتي، ومريم عواضي وأميرة غيث (آلة الكمنجة)، وجاد الشنوفي وأنس المغربي (آلة القيتار)، حيث قدموا مجموعة من المعزوفات الكلاسيكية، تحت تأطير أشرف بطيبي على آلة البيانو، وياسين قطاط وابتهال البلطي والشاذلي الخمسي ومعين حراد على آلة الكمنجة.
وفي الفقرة الموالية من الحفل قدّم الأوركسترا السمفوني بمقرين معزوفات للمايسترو الكبير الراحل، أحمد عاشور تكريما له لما قدّمه للموسيقى الكلاسيكية طيلة مسيرته الفنية وقد تفاعل الجمهور مع مقطوعات: Petite Valse, Pizzicato ، Image .. إثر ذلك شهد العرض مشاركة الموسيقي الرائع هشام البدراني على آلة الناي والعازف والملحن المتميز سيف بالنية، ليُختتم عرض توشية بأغاني للكورال الأوبرالي Les Solistes بمصاحبة الأوركسترا السمفوني بمقرين.
عموما عرض توشية تميّز برؤية جديدة للموسيقي أشرف بطيبي حيث استمعنا إلى موسيقى تونسية بروح غربية وتوزيع أوركسترالي متميز ساهم في تقديمه الموزع والمبدع أسامة المهيدي مع الإشارة إلى أن نسبة من مداخيل هذا العرض خصصت لجمعية التفاؤل للأطفال والمراهقين مرضى الصرع، وهي عادة حميدة ستتواصل مع بقية العروض التي سيقدمها الأركستر السمفوني بمقرين، كما كشف المايسترو أشرف بطيبي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي»إيتيكات للفنون والإبداع» الذي تنظمه ال
07:00 - 2024/04/23
اعلن اعضاء فرع اتحاد الكتاب التونسيين ببنزرت في بيان لهم مساء اليوم عن استقالتهم الجماعية معلنين
20:22 - 2024/04/22
تم اليوم الاثنين تأسيس المجمع المهني الوطني للصناعة السينمائية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة "كونك
18:42 - 2024/04/22
تختتم الدورة 12 لعيد الرعاة هذا المساء بالمعهد العالي للغات بالمكنين بعرض للفنانة الإسبانية أستر
15:01 - 2024/04/22